نجاة 113 راكب من الموت..العناية الإلهية تُنقذ ركاب طائرة مصرية من كارثة

تشكيل لجنة للتحقيق..العناية
تشكيل لجنة للتحقيق..العناية الإلهية تُنقذ ركاب طائرة مصرية م

أمر الدكتور أشرف نوير، رئيس سلطة الطيران المدني، بتشكيل لجنة للتحقيق في انفجار ٤ عجلات لطائرة  فلاي إيجيبت أثناء هبوطها بمطار كلوج نابوكا برومانيا، مما أدى إلى انحراف الطائرة عن مسارها، وتهديد أمن وسلامة 113 راكبًا كانوا على متنها.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، إنه تم السماح للطائرة بالإقلاع من رومانيا بدون ركاب بعد إصلاح الإطارات والتأكد من توافر السلامة الجوية، وتم التحفظ على أوراق الطائرة التي تشمل عمليات الصيانة الدورية واليومية ووجود أي عيوب سابقة بها ومناقشة قائد الطائرة في الواقعة.

يذكر أن العناية الإلهية أنقذت ركاب طائرة شركة فلاي إيجيبت المصرية من حدوث كارثة، حيث انحرفت الطائرة عن مسارها بعد انفجار إطاراتها الأربعة أثناء هبوطها بمطار كلوج نابوكا برومانيا.

وقالت مصادر مطلعة أن الطائرة التي انفجرت إطاراتها من طراز 7 - B 737  ، تسجل حروف su - TMM كانت قادمة من مطار الغردقة إلى مطار كلوج نابوكا برومانيا رحلة رقم FT 3101.

وأفاد المصدر أن عدد ركاب الطائرة بلغ 113 راكبًا منهم 13 راكبًا بدرجة البيزنس و100 راكب بالدرجة السياحية 6 أفراد من طاقم الطائرة.

وأوضحت المصادر أن قائد الطائرة فوجئ بانفجار الإطارات أثناء الهبوط وتمكن من الحفاظ على مسار الطائرة قدر الإمكان مع  عدم وجود أى إصابات فى الحادث وسلامة كل الركاب على متن الطائرة، وان التلفيات شملت إصابة إطارات الطائرة فقط، وتم إغلاق المدرج لسحب الطائرة للصيانة وتعطيل المطار لمدة  3 ساعات، ومن المتعارف عليه أن يتم فحص الطائرة والتدقيق الكامل قبل وبعد كل رحلة ومنها فحص الإطارات والتأكد من سلامتها.