صدمة لاتحاد الكرة.. مركز التسوية والتحكيم يلغي عقوبة شيكابالا

صدمة لاتحاد الكرة..
صدمة لاتحاد الكرة.. مركز التسوية والتحكيم يلغي عقوبة شيكابال

قرر مركز التسوية والتحكيم إلغاء عقوبة اتحاد الكرة ضد محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وقالت مصادر أن السر وراء قرار مركز التسوية والتحكيم بإلغاء عقوبة شيكابالا هو عدم خضوع اللاعب إلي أي تحقيق من جانب اتحاد الكرة قبل صدور القرار الخاص بإيقافه وهو ما يتنافي مع اللوائح والقوانين.

وأصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي، الأربعاء، قرارا في الطعن رقم 33 لسنة 5 قضائية 2021، بوقف تنفيذ إيقاف كابتن نادي الزمالك محمود عبد الرازق “شيكابالا”، الصادرة من اتحاد الكرة المصري.

وصدر القرار برئاسة المستشار محمد محمد عبد النبي، وعضوية كل من: المستشار حسن أبو الوفا محمد، المستشار علاء الدين كمال إبراهيم، وأمانة سر محمد إسماعيل عبده.

كان مركز التسوية والتحكيم الرياضي عقد جلسة الثلاثاء الماضي، للنظر في الطعن المقدم من شيكابالا ضد العقوبة الصادرة ضده من اتحاد الكرة، وطلب المركز من محامي اللاعب تقديم أوراق تفيد بأن موكله لم يتم التحقيق معه قبل إصدار عقوبة ضده وإيقافه لمدة 8 أشهر، بسبب خلافه مع أحمد مجاهد، وتخفيف العقوبة بعد ذلك لـ8 مباريات وغرامة مالية قدرها 250 ألف جنيه

وكان  قد تقدم محمود شيكابالا قائد نادي الزمالك، بشكوى إلى مركز التسوية والتحكيم الرياضي التابع للجنة الأولمبية، ضد اتحاد الكرة للطعن على عقوبة إيقافه في أحداث مباراة البنك الأهلي التي شهدت تتويج الأبيض بلقب الدوري الممتاز.

واختصم محمود شيكابالا في شكواه كلا من احمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم، والمستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات بالجبلاية، مؤكدا في شكواه أنه تم الإدعاء على غير الحقيقة بسبه الاتحاد والجماهير والمنظمين لمباراة الزمالك والبنك الاهلي في تتويج الفريق الأبيض بلقب الدوري نافيا قيامه بتلك الأمور وأنه فقط طالب بدخول اللاعبين الشباب وأسر اللاعبين بصفته قائد الزمالك.

وطالب محمود شيكابالا في شكواه بتنفيذ 3 مطالب، أولها قبول الطعن شكلا، كما طالب بوقف تنفيذ القرار الصادر بتاريخ 23 سبتمبر من لجنة التظلمات بإيقافه 8 مباريات، بالإضافة لإلغاء قرار اتحاد الكرار بإيقافه 8 أشهر وغرامة ربع مليون جنيه.

وكان اتحاد الكرة أعلن إيقاف شيكابالا، لمدة ٨ مباريات بجانب تغريمه ٥٠٠ ألف جنيه علي خلفية دخوله في مشادة كلامية مع أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة علي هامش احتفال الزمالك بالتتويج بلقب الدوري الممتاز.

ورفض الزمالك وشيكابالا، العقوبة وهددا باللجوء للفيفا، مع بدء الإجراءات التصعيدية من مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية، الذي قرر إيقاف العقوبة.

ويستعد فريق الكرة بالزمالك لمواجهة توسكر الكيني في إياب دور الـ 32 بدوري أبطال أفريقيا بعد غد الجمعة، فيما يبدأ مشواره المحلي بمواجهة إنبي يوم 26 من الشهر الجاري.