بعد اعترافات بشرى.. حكاية فنانات وقعن فريسة للمتحرشين

مروة الازلي
مروة الازلي

أثارت الفنانة بشرى حالة من الجدل الواسع بعد اعترافها مرة أخرى بتعرضها الى التحرش الجنسى 3 مرات وذلك عبر لقاء مع الإعلامى عمرو الليثى ببرنامج "واحد من الناس".

ونرصد فى التقرير التالى أبرز النجمات اللاتي اعترفن بتعرضهن إلى التحرش. 

بشرى

كشفت الفنانة بشرى بتعرضها الى التحرش الجنسى 3 مرات مؤكدة أنها تعرف أن تقف فى مواجهة المتحرشين، وفى التمثيل تعرضت مرة للتحرش ومسكته من الكرافتة وخبطته فى الحيطة.

مروة الأزلى

وكشفت الفنانة مروة الازلى عن تفاصيل تعرضها للتحرش أثناء تصوير أحد الأعمال الفنية، مشيرة إلى أن الوسط الفني "متعب ومرهق".

وقالت مروة، خلال حوارها في برنامج "نص الكلام" مع الإعلامية راغدة شلهوب عبر قناة "النهار": "كنت بشتغل مسلسل (حرب أهلية)، كان فيه مشهد إن زوج والدتي اتحرش بيا، وكنت بعيط حقيقي أثناء التصوير، وقتها افتكرت فعلا واقعة تحرش تعرضت لها".

وأضافت: "تعرضت للتحرش أثناء التصوير من قِبل شخص معد للصوت، وعملت خناقة، لمسني وطلع يجري واختفى من اللوكيشن والتصوير، طبعا أنا مسكتش لكن موصلتش للشخص ده، وبعد كده انهرت وعيطت وزعقت".

تابعت: "البنت لما بتتعرض للتحرش بتحس بالإهانة وأنها شيء مش إنسانة، إحساس مؤلم ومهين لإنسانيتنا.. الوسط الفني مرهق ومتعب، ومجهود كبير في الشغل، طول الوقت بكون قلقانة.

زينب غريب

أكدت زينب غريب عرضها للتحرش من جانب دكتور بيطرى فى وقت سابق.

وأضافت غريب عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: " لما نتربى كبنات على الخوف والسكوت، فيحصل إن واحد يتحرش بيا النهارده، يتقال لي إما اسكتي وعدي أو ده مريض وخلي المسامح كريم، وخصوصا لما يطلب ده واحدة ست زيها زيي بالظبط.

وتابعت قائلا: أنا مش فاهمة الأمهات اللي لو ابنها قتل، أغتصب، أو تحرش تدافع عن ابنها وتنسى إني في مقام بنتها برده، فعلا محتارة ما بين أساعد الأم وأتنازل عن حقي ولا أقول لها يا حجة ابنك متحرش ولازم يتعاقب! والأغرب إنه دكتور بيطري وعلى ما يبدو افتكرني جاموسة ماشية قدامه.

كارول سماحة

كشفت المطربة كارول سماحة عن تعرضها للتحرش فى أكثر من موقف، لذلك فهى دائما تدعم أى جهات تناهض التحرش وتطالب بعقوبات غليظة على المتحرشين.

وقالت كارول سماحة، خلال تواجدها فى إحدى الفعاليات الفنية بلبنان: "تعرضت للتحرش ما يقرب من خمس مرات، سواء كنت فى مرحلة المراهقة أو الكبر".

وكان تصريح كارول سماحة بمثابة صدمة لجمهورها الذى يعرف عنها أنها فتاة قوية، وهو ما صدرته إلى جمهورها من خلال أغانيها.

ميس حمدان

ميس حمدان من الفنانات اللاتى أعلن عن تعرضهن للتحرش، وكشفت عن قيام أحد المدرسين بالتحرش بها فى سن صغيرة، لذا رأت أن إعلانها عن هذا الأمر سيساعد فى محاربة تلك الظاهرة، وتمنت أن تنضم إلى إحدى المؤسسات التى تحارب ظاهرة التحرش، خاصة أنها ترى أن 90% من السيدات يتعرضن للتحرش بشكل مستمر.


منة شلبي

الفنانة منه شلبي تعرضت للتحرش أيضا، حيث أكدت أن شابا سودانيا حاول تقبيلها بالقوة خلال وجودها بالشارع، وصرخت واستغاثت بالمارة الذين أنقذوها منه.

وقالت إن هذا الشاب معروف فى منطقتها باسم "مجنون منة شلبي"، وهو سوداني الجنسية، وكان يتردد على المنزل الذى تعيش به فى محاولة منه للحديث معها، إلا أن أمن العمارة كان يمنعه من الدخول، خصوصًا أنه ليس هناك أى صلة تربط بينهما.

واضطرت منة شلبي إلى تحرير محضر بالواقعة وتمسكت بضرورة أن ينال هذا الشاب عقابه ليكون عبرة لمن يفكر فى الإقدام على مثل هذا الفعل.