ادعوا لها..مصادر طبية تكشف حالة وزيرة الصحة بعد نقلها للمستشفى

ادعوا لها..مصادر
ادعوا لها..مصادر طبية تكشف حالة وزيرة الصحة بعد نقلها للمستش

تعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لأزمة قلبية تم على إثرها نقلها للمستشفى، وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن الوزيرة أجرت قسطرة علاجية وتخضع للعلاج في الرعاية المركزة في أحد المستشفيات.

وقالت مصادر طبية متابعة لحالة الوزيرة إن «زايد» موجودة حاليًا في الرعاية المركزة بمستشفى وادي النيل، تحت إشراف الدكتور حازم خميس، أستاذ أمراض القلب ومدير المستشفى وادي النيل والمتابع لحالة الوزيرة.

وكشفت المصادر أن الوزيرة تم نقلها إلى مستشفى وادي النيل فجر اليوم، مشيرة إلى أنها كانت تعاني من ارتفاع شديد في ضغط الدم أدى لارتشاح في المخ، ووفقا لمصدر طبي مطلع فإن حالتها الصحية غير مستقرة وأنها مازالت في العناية المركزة حتى الآن وتخضع للمتابعة الطبية الدقيقة.

جدير بالذكر أنه نجحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، في إدارة ملف جائحة كورونا بمساندة قوية من الدولة، حيث تم توفير جميع أنواع لقاحات كورونا المعتمدة في جميع دول العالم وتلقى قطاع كبير من المصريين اللقاح.

كما أطلقت وزارة الصحة العديد من المبادرات الرئاسية المختلفة تحت شعار "100 مليون صحة"، وكان من أهمها "مبادرة رئيس الجمهورية للمسح الشامل عن فيروس سي والأمراض غير السارية" والتي شملت تحليل الالتهاب الكبدي الوبائي C، وتحليل السكر، وقياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، كما تم الإعلان أن الكشف والعلاج مجاني بشكل كامل.

ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتوعية بالغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني، بالإضافة إلى حملة الإقلاع عن التدخين، التي انطلقت أولى فعاليتها في أغسطس 2019، من خلال تخصيص 30 عيادة للإقلاع عن التدخين منتشرة بمحافظات مصر.

وفي يوليو 2019، أطلقت وزارة الصحة والسكان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لصحة المرأة والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي وكافة الأمراض المتعلقة بالرحم وأورام الرحم وهشاشة العظام والصحة الإنجابية.