مكافأة لمن يتنازل عن الدعم..ماذا فعلت وزارة التموين مع من صرف ببطاقة الرئيس السيسي؟

مكافأة لمن يتنازل
مكافأة لمن يتنازل عن الدعم..ماذا فعلت وزارة التموين مع من صر

علق وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، على واقعة البطاقة التموينية التي تصرف باسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: إنها كانت لسيدة ولا تعلم الأسماء المتواجدة في البطاقة، لذا لم نتخذ ضدها أي قرار".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي منعقد الآن بديوان وزارة التموين، أن معظم المواطنين لا يعلمون أسماء الأشخاص المتواجدة في البطاقة، ولكن ما يعلمونه أن البطاقة عليها 3 أفراد أو أكثر.
قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إنه تم الربط مع وزارة التضامن من أجل إضافة المواليد للأسر الأكثر فقرا، بشكل سريع، بداية من 2022.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفي بديوان الوزارة، أنه خلال الفترة الحالية لا يوجد إضافة المواليد، وتم إلغاء خدمة اضافة المواليد من بوابة مصر الرقمية، مشيرا إلى أن الأسر الأكثر احتياجا التي ترغب في إضافة  المواليد يمكنها تقديم الاوراق المطلوبة إلى مكتب التموين التابع لها، لعمل بحث حالة.
أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، عن مكافأة رمزية لمن يعلن تنازله عن بطاقة التموين، مؤكدا أنه سيتم إعطاء المواطن درعا تذكاريا، وسيتم الإعلان عن اسمه في وسائل الإعلام.

وناشد المصيلحي خلال مؤتمر صحفي، المواطنين القادرين التنازل عن البطاقات التموينية، مشيرا إلى أن دعم الفرد داخل التموين 50 جنيها بالاضافة الى دعم الخبز، حيث يصل الدعم إلى 36 مليار جنيه وفقا للميزانية التي حددتها الحكومة.

وأشار إلى أنه لن يتم حذف المواطنين بطرق التقليدية إلا بعد عمل بحث اجتماعي والتأكد من صحة البيانات، خاصة من يمتلكون سيارات حديثة أو معيين في مراكز كبيرة في الدولة. 
وأكد  أن هذا الإجراء لن يجعل المواطن يلجأ إلى التظلم مرة أخرى، مشيرا  أن سبب عدم اضافة بعض الزوجات على بطاقة التموين، يرجع إلى أن الزوجة مازالت مسجلة على بطاقة الرقم القومي انسه، لذا لا يتم إضافتها.