تربك حسابات الزمالك.. مفاجأة سارة لجماهير الأهلي قبل مباراة القمة

تربك حسابات الزمالك..
تربك حسابات الزمالك.. مفاجأة سارة لجماهير الأهلي قبل مباراة

تأكدت مشاركة محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مباراة الزمالك التي من المقرر أن تقام في الثامنة مساء الجمعة على استاد القاهرة بالأسبوع الثالث لبطولة الدوري الممتاز.

وشارك الشناوي في تدريبات الفريق بمنتهى القوة وتجاوز كل الاختبارات التي وضعها له الجهاز الطبي والفني وأكد جاهزيته للمواجهة المرتقبة أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك.

وكان الشناوي قد أصيب في مباراة منتخب مصر والمنتخب الليبي والتي أقيمت في بني غازي يمزق في العضلة الخلفية أدى لغيابه عن التدريبات الجماعية ومن ثم مباريات الفريق ببطولة الدوري العام أمام الإسماعيلي والبنك الأهلي والتي حقق فيهم الأهلي الفوز ولم تتلقَّ شباكه أي أهداف ليتصدر جدول المسابقة برصيد ست نقاط وبفارق هدف عن الزمالك.

وجاءت جاهزية الشناوي للمباراة الهامة لتزيد من سعادة الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعد الإعلان عن جاهزية جميع لاعبي الفريق في مختلف المراكز خاصة اكرم توفيق الذي كان قد اشتكى من آلام في قضية القدم إلا أنه تعافى من الإصابة وأصبح جاهزًا للقمة.

هدافو الأهلي بمباريات القمة في الدوري

محمد أبو تريكة 7 أهداف.
توتو 7 أهداف. 
صالح سليم 6 أهداف. 
سيد الضظوي 6 أهداف. 
رفعت الفناجيلي 6 أهداف. 
عماد متعب 6 أهداف.

هدافو الزمالك بمباريات القمة في الدوري

علاء الحامولي 5 أهداف. 
خليل قدري 5 أهداف. 
حمادة إمام 4 أهداف.
عمر النور 4 أهداف.
حسام حسن 4 اهداف.
جمال حمزة 4 أهداف.

يذكر أن حسام حسن استطاع أن يحرز 9 أهداف في قمة الدوري العام ولكن بقميص الفريقين الأهلي والزمالك حيث أحرز 5 أهداف بقميص الأهلي و4 أهداف بقميص الزمالك.

الجدير بالذكر أن محمد أبوتريكة نجم النادي الأهلي السابق يحتل صدارة هدافي مباريات القمة بجميع البطولات برصيد 13 هدفا بواقع 7 أهداف في بطولة الدوري الممتاز و4 أهداف في بطولة دوري أبطال أفريقيا وهدفين في بطولة كأس مصر.

ويحتل مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي صدارة هدافي الجيل الحالي بين لاعبي الفريقين برصيد 5 أهداف بواقع أربع أهداف في  بطولة الدوري الممتاز وهدف واحد في كأس السوبر المحلي.

ويحتل ثنائي الفريق الأحمر وليد سليمان وجونير المركز الثاني في ترتيب هدافي مباريات القمة بين لاعبي الجيل الحالي برصيد أربعة أهداف لكل لاعب حيث أحرز الأول ثلاثة أهداف ببطولة الدوري الممتاز وهدفًا في بطولة دوري أبطال أفريقيا بينما أحرز الثاني هدفين في بطولة كأس السوبر المحلي ومثلهم في بطولة الدوري العام.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

وتذاع مباراة الأهلي والزمالك على قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري لجميع مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم وبطولة كأس مصر.