بشرى سارة للمطلقات.. تعديل تشريعي جديد يوفر سكنا لهن بشروط

بشرى سارة للمطلقات..
بشرى سارة للمطلقات.. تعديل تشريعي جديد يوفر سكنا لهن بشروط

كشفت النائبة النائبة مايسة عطوة، عضو  مجلس النواب، عن تقدمها بتعديل تشريعي،  في قانون المسنين،  ينص على توفير مسكن للمطلقة المسنة ممن تخطت الـ65 عاما،   ولديها أطفال ولا تملك مأوى، وكذلك حال تعرضها للطرد أو أي ازمة يشترط وضع شكل لهذه الحالات واشتراطات لحصولها على مسكن حفظا عليها من أن يكون مصيرها الشارع.

وتابعت مايسة عطوة، أن بكون ذلك طبقا لمبادرة حياة كريمة، وينص عليه القانون طبقا لإطار تشريعي صارم، مؤكدة على ضرورة التزام الإسكان بالتعاون مع التضامن، بتوفير جبانات عامة للمسن المعوز، في حالة ما إذا لم يكن له مكان يُدفن به.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى أن هذه الجبانات تضم تحت رعاية وإدارة الصندوق صندوق رعاية المسنين، موضحة أن هذا المقترح نال إعجاب وموافقة جميع أعضاء لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وممثلي الحكومة باللجنة، وهو الآن محل دراسة.

توفير الحماية الاجتماعية

وأشارت البرلمانية، إلى أن مشروع قانون حماية المسنين، يعمل على توفير الحماية الاجتماعية، والحق في الرعاية الاجتماعية سواء الأسرية أو المؤسسية، والخدمات الصحية والتأهيلية الجيدة، والرعاية النفسية، وممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية، إضافة إلى الحق في الحماية القانونية والقضائية، والحق في المشاركة في الحياة العامة وفي الحياة السياسية.