احذروا هذه الأكلات.. هاني الناظر يكشف أسباب سقوط الشعر

احذروا هذه الأكلات..
احذروا هذه الأكلات.. هاني الناظر يكشف أسباب سقوط الشعر

قال الدكتور هاني الناظر، الرئيس الأسبق للمجلس القومي للبحوث، إن نقص الفيتامينات أحد أهم الأسباب الرئيسية لسقوط الشعر، مضيفًا «الأشخاص الذين يهملون تناول طبق السلطة الخضراء، ولا يشربون كميات وفيرة من المياه، سيعانون من سقوط الشعر على الفور».

كما حذر «الناظر»، خلال لقاء ببرنامج «صباح الورد»، المذاع على شاشة قناة «ten»،  السبت، مرضى الأرتكاريا، من الشعر الذي يتساقط من الحيوانات الأليفة بالمنزل، قائلا إن ذلك يعمل على زيادة الإحساس بالمرض، فلذلك يجب على المريض أن يبتعد عن تربية تلك الحيوانات تماما.

وأضاف أنه يجب على مريض الأرتكاريا ألا يتناول «الحوادق» أو المخلالات، ويبعد عن جميع أكل البحر، مثل الأسماك والجمبرى، وأضاف أن هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد على الإصابة وزيادة الأرتكاريا، مثل البيض والشيكولاته والايس كريم والجاتوه بالشيكولاته.

ولفت الرئيس الأسبق للمجلس القومي للبحوث، إلى أنه يجب على كل من يصاب بمرض الأرتيكاريا ألا يستخدم غطاء من الصوف والخيوط الصناعية في الشتاء، ويبتعد تماما عن استخدام البخور في المنزل، كما أنه يجب عليه عدم التواجد في مكان به أى نوع من الحيوانات الأليفة.

شعر الحيوانات الأليفة المتساقط يسبب أرتكاليا

وأفاد بأن أمراض الحساسية تنتشر بشكل واسع في هذه الفترة من السنة، حيث تنشط الهواء المحمل بالأتربة ما يسبب لمريض الحساسية مشكلة كبيرة، لذلك ينصح لمرضى الحساسية خاصة الأطفال بعدم الخروج من المنزل خلال نشاط الهواء المحمل بالأتربة وغلق النوافذ.

3 أنواع من الأمراض الجلدية تنتشر في الخريف

من ناحية أخرى، قال إن هناك 3 أنواع من الأمراض الجلدية المنتشرة بشكل أكبر خلال فصل الخريف، وهي الأمراض الحساسية والأمراض الميكروبية والأمراض المناعية، لافتا أن الصدفية من الأمراض المناعية التي تتأثر بهذا الطقس، «كل ما الجو يبرد بتزداد حدتها وأعراضها»، إضافة للأمراض الميكروبية والفيروسية لأن درجات الحرارة تكون بيئة مناسبة لها لانتشارها.