قرار جاهل.. هجوم ناري من انجلينا جولي على 3 دول خليجية بعد حظرهم فيلمها بسبب المثلية

قرار جاهل.. هجوم
قرار جاهل.. هجوم ناري من انجلينا جولي على 3 دول خليجية بعد ح

حظرت 3 دول خليجية، أحدث أفلام النجمة الأمريكية أنجيلينا جولي، الذي يحمل اسم «Eternals»، وهم: قطر والمملكة العربية السعودية والكويت، بسبب ما يتضمنه الفيلم من مشاهد عن المثلية الجنسية، بين زوجين من نفس الجنس وهما يتبادلان القبلات.

وردت أنجلينا جولي، على هذا القرار، بحسب موقع «News.com»، أنها حزينة للغاية بسبب قرار الحظر الذي اتخذته تلك البلدان، كاشفة عن الدهشة التي انتابتها جراء هذا القرار، قائلة: «ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون امتلاك عائلة “فاستوس” جمال تلك العلاقة وهذا الحب».

كما تساءلت «جولي»: « كيف يمكن أن يغضب أي شخص من تلك العلاقة أو يهددها أو لا يوافق عليها أو يقدرها، هذا قرار جاهل»، كما أعربت الفنانة عن سعادتها للتعاون مع شركة «مارفل» التي قررت ألا تحذف أي مشهد من المشاهد التي رفضتها الدول.

وحذفت الدول الثلاث الفيلم من مواقعها عبر شبكة الإنترنت، بعد أن رفضت شركة «ديزني» إجراء التعديلات الرقابية التي طلبتها تلك البلدان، بحسب تقرير لموقع “ذا هوليوود ريبورتر” الأمريكي، الخميس.

وفي نفس السياق، كانت مخرجة فيلم «Eternals»، كلوي تشاو، أوضحت أنها تتمنى ألا يخضع الفيلم لأي رقابة تقرر حذف بعض مشاهده، متمنية الحرية لما قدمته.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إن فيلم مارفل الجديد Eternals يحتوي على مشاهد جنسية صريحة بين كل من بطليه «جيما تشاك»، و«ريتشارد مادن»، اللذين يجسدان دوري بطلين خارقيين وقعا في حب بعضهما منذ أكثر من 3000 عام خلال الإمبراطورية البابلية.

كما يقدم فيلم Eternals مشهد مخاطبة بعض الأبطال الخارقين للسماء في إشارة إلى ظهور الإله، وهي مشاهد لا تتناسب مع عادات وقيم بعض الدول وخاصة العربية ودول جنوب شرق ووسط أسيا وعدد من الدول الإفريقية.