وانت مالك.. هجوم ناري من علاء مبارك على إبراهيم عيسي بعد تصريحات الصيدلي والقرآن

 وانت مالك.. هجوم
وانت مالك.. هجوم ناري من علاء مبارك على إبراهيم عيسي بعد تص

انتقد علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك تصريحات الإعلامي إبراهيم عيسي بشأن «قراءة الصيدلي قرآنا في الصيدلية»، وقال في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ‏«الحقيقة مش فاهم إيه اللي مزعل الأستاذ إبراهيم عيسى ومعصبه لهذه الدرجة من رجل صيدلي يقرأ القرآن في الأجزخانة! وهل ده موضوع يستحق كل هذه الدوشة! الحقيقة كلام غريب جدًا الرجل يقرأ قرآنا أو يصلي هو حر وشيء جميل طالما لا يقصر في عمله، مع كل الاحترام للأستاذ إبراهيم، وانت مالك».

وتفاعل عدد كبير من متابعي علاء مبارك على تويتر مع تغريدته، منتقدين حديث إبراهيم عيسي والذي أثار جدلا خلال اليومين الماضيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتضمن حديث إبراهيم عيسي ما نصه «ليه ادخل الأجزخانة ألاقي الصيدلي بيقرا قرآن بدل ما يقرا مرجع أدوية».

واعتبر إبراهيم عيسى في تعليق ببرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه عبر قناة "القاهرة والناس" أن "منظومة التعليم العالي في مصر تدار بعشوائية، مؤكدًا أنه حان الوقت لدراسة ربط التخصصات التي تقدمها الجامعات باحتياجات سوق العمل".

وقال “عيسى”:"على مستوى الكليات النظرية مبندرسهاش صح، ولا تؤهل طالب بعقل نقدي يسأل ويفكك ويطرح نقاط ويعرف يختلف ويعترف يناقش، انتوا بتعملوا بالكليات النظرية تحفظ صم أطرش وتخرج فبيطلع بالآخر أي متطرف بخمسة ساغ يقدر يضحك عليه ويقدر يحشي دماغة بأي شيء.."

وتابع عيسى: "مثل عندما يتخرج طلبة، طلبة علوم برضه بعقل ميكانيكي ينتهي به الأمر أنه.. أنا أحيانا كثير لما بدخل ال أجزخانة (الصيدلية) ألاقي الشاب الي قاعد الطبيب الصيدلي بيقرأ قرآن، هذا شيء جميل طبعا مفيش شك.. لكن من باب أولى قاعد في الأجزخانة مبيقرأش ليه كتاب عن الدواء؟ في مرجع عن الدواء؟ مبيفتحش ليه برنامج وثائقي على يوتيوب ولا غيره يتفرج على آخر الأدوية وأحدث الأمراض؟".

وأضاف: "ليه أنا بوديكوا الطب عشان أفهمه أن علم الحديث النبوي بالنسبة له أهم يعني مش فاهم؟ طيب ما كان راح الأزهر كلية أصول الدين ويروح يدرس حضرته إنما رايح كلية علمية عشان يدرس علم!".