غضب وقرارات في الأهلي بعد مهزلة الاحتواء.. حكم القمة يفتح النار على نفسه بسبب طارق حامد وزملائه

مهزلة الاحتواء..
مهزلة الاحتواء.. حكم القمة يفتح النار على نفسه بسبب طارق حام

انتهت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بردًا وسلاما على طاقم التحكيم بقيادة حكم الساحة محمد عادل الذي تم تكريمه من جانب اتحاد الكرة على إدارته للمباراة.

لم تُوجّه انتقادات كبيرة لحكم اللقاء رغم بعض الأخطاء، حيث تاهت الانتقادات والأخطاء في طي النتيجة الكبيرة التي حققها الأهلي على الزمالك 5 / 3.

لم يقف المحللون كثيرًا عند أخطاء محمد عادل التي لم تؤثر في سير المباراة أو نتيجتها لكن تم تداولها من قبيل التحليل الفني للمباراة وتأثيرها على فارق الأهداف.

وبحسب النقاد فإن محمد عادل حكم المباراة منح سيف الدين الجزيري مهاجم الزمالك ضربة جزاء مشكوك في صحتها تمكن من خلالها الزمالك من اضافة الهدف الثاني.

وقال محللون إن الزمالك استحق طرد مباشر لكل من طارق حامد وأحمد سيد زيزو بسبب الخشونة المتعمدة وهو ما لم يفعله محمد عادل واكتفى بإشهار الكارت الأصفر.

بعد تكريمه من جانب اتحاد الكرة فتح محمد عادل النار على نفسه من خلال تصريحات استفز من خلالها الرأي العام الرياضي وجماهير النادي الأهلي.

الحكم محمد عادل قال في تصريحات إذاعية صباح الاثنين إنه شعر بالتوتر الشديد على لاعبي الزمالك عقب هدف الأهلي الثاني وحرص على احتوائهم رغم سهولة إشهار البطاقات الصفراء والحمراء في وجوههم نتيجة المخالفات التي ارتكبوها.

وفجّرت تصريحات محمد عادل أزمة في الوسط الرياضي وتعليقات ساخرة، حتى كُتب عنه من خلال مواقع السوشيال ميديا إنه الحكم صاحب نظرية الاحتواء في الكرة.

الأهلي يشكو حكام القمة

عبرت إدارة النادي الأهلي عن انزعاجها الشديد من التصريحات التي جاءت على لسان محمد عادل حكم مباراة القمة الأخيرة في أحد البرامج الإذاعية صباح اليوم، والتي أشار فيها إلى شعوره بتوتر لاعبي الفريق المنافس بعد الهدف الثالث للأهلي ومن النتيجة الكبيرة، وأنه اضطر إلى التحدث مع مساعديه وأبلغهم أنهم في مرحلة الإدارة وأنه سهل جدًا أي لاعب يعمل حاجة يحصل على كارت، ومن وجهة نظره أنه قام باحتواء اللاعبين في ظل التوتر الذي أصابهم.

وقالت إدارة الأهلي أن تفسيرات الحكم في البرنامج الإذاعي لبعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبو الفريق المنافس لم تكن موفقة بل وتجافي الحقيقة وما جاء من تفسيرات على لسان رئيس لجنة الحكام ذاته.

وفي هذا السياق يدرس محمود الخطيب رئيس النادي والمشرف العام على قطاع الكرة الموقف كاملًا مع الإدارات المعنية والعرض على مجلس الإدارة لاتخاذ ما يلزم للحفاظ على حقوق النادي.

عقوبات على الأهلي والزمالك

وأعلنت رابطة الأندية عن العقوبات ضد الزمالك والأهلي بسبب التجاوزات التي حدثت في مباراة القمة التي منحت الأهلي الصدارة وأزاحت الزمالك للمركز الخامس.

وقررت لجنة الأندية توقيع غرامة مالية على النادي الإهلي 50 ألف جنية وذلك للنزول الجماعي من الجهاز الفني واللاعبين البدلاء أرض الملعب عقب إحراز كل هدف للتهنئة.

بالإضافة لتوقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 50 ألف جنيه للنزول الجماعي من الجهاز الفني واللاعبين البدلاء أرض الملعب عقب إحراز كل هدف للتهنئة.

وأخيرا توقيع غرامة مالية على نادي الزمالك قيمتها 20 ألف جنيه وذلك لعدم حضور المؤتمر الصحفى.