تحذير..الحكومة تكشف عن إجراء ضد رافضي لقاح كورونا بدءًا من 1 ديسمبر | فيديو

تحذير..الحكومة تكشف
تحذير..الحكومة تكشف عن إجراء ضد رافضي لقاح كورونا بدءًا من 1

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء: إنه سيتم منع دخول أي طالب إلى الجامعة بدون الحصول على لقاح كورونا بدءًا من منتصف نوفمبر الجاري.

واضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “علي مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي بقناة “صدي البلد”: انه اعتبارا من 1 ديسمبر لن يحصل أي مواطن علي أي خدمات حكومية بدون الحصول علي لقاح كورونا.

ولفت إلي أن عدد اللقاحات المتوفرة في مصر يمكنها تطعيم أكثر من 40% من المواطنين، مشيرًا إلي أن هناك وفرة كبيرة في اللقاحات.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة أقرت تسهيلات جديدة بشأن الاستثمار في مصر، بعد فتح حوار مباشر ومفتوح مع الشركات المتخصصة في البورصة.

وتابع سعد:«المتخصصون في مجال البورصة أشادوا بقرارات الحكومة الأخيرة»، مؤكدا أن هذه الإجراءات ستحقق انعكاسات كبيرة على البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة.
وحول أسعار القمح قال المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الحكومة اتخذت قرارا بتحديد سعر توريد أردب القمح بـ 820 جنيها، بزيادة 100 جنيه عن العام الماضي، مؤكدا دعم الدولة للمزارعين.
وأشار إلى أن التوسع في زراعة محصول القمح الاستراتيجي يعد توجها دوليا.


وأكد متحدث الحكومة أن تنيفذ قررا منع دخول الطلاب الجامعات، والموظفين لمقار عملهم ابتداء من 15 نوفمبر إلا بعد تقديم شهادة تثبت تلقيهم الجرعة الأولى من لقاح كورونا على الأقل.
ولفت إلى أن المصالح الحكومة لن تتعامل مع المواطنين غير الحاصلين على لقاح كورونا ابتداء من أول ديسمبر، مؤكدا وجود فائض من لقاحات كورونا.