اشترت 3 مدافن وجهزت مقبرتها.. حكايات فيفي عبده مع الموت | فيديو

اشترت 3 مدافن وجهزت
اشترت 3 مدافن وجهزت مقبرتها.. حكايات فيفي عبده مع الموت | في

حديث غريب بين الحين والآخر عن الموت والمقابر تتطرق إليه الفنانة فيفي عبده خلال ظهورها بالبرامج التلفزيونية، لعل آخر ما قالته في البرنامج الإذاعي «أسرار النجوم»، على محطة نجوم FM، الذي تقدمه الإعلامية إنجي علي، إنها دائما ما تراودها فكرة الذهاب إلى مقبرتها والجلوس بداخلها للتأقلم على الوضع، بجانب توصيتها للتربي بالاعتناء بالمكان لكن دون زرع حتى لا يسقط عليها الماء وهي بداخله بعد وفاتها.

ما قالته «فيفي» أثار حالة من الجدل بمنصات التواصل الاجتماعي؛ ليتذكر البعض حديثها السابق مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج «السيرة» على فضائية «DMC»، عن تفكيرها بالموت وعذاب القبر، متابعة: «أنا عاملة كويس جدا لعذاب القبر، والناس بتحاسبني على الصغيرة والكبيرة، ولكن ربنا هيتكفل بيا وهو اللي هيحاسبني، واتعلمت منهم إزاي أخاف وأعمل حساب ربنا».

كما كشفت فيفي عبده، أكتوبر الماضي، مع الإعلامي العراقي نزار الفارس، مقدم برنامج «مع الفارس»، المذاع على قناة «الرشيد»، أنها ترفض كتابة كلمة «راقصة» على قبرها، مستكملة «متنفعش، إزاي تحط الراقصة، هو أنا هروح بلقبي كراقصة، أنا يمكن أكون غلطانة إني بقول يارب أنا بحب الرقص، بس ربنا هو اللي بيحاسب مش حد تاني، ومش هخلي حد يحطلي لقب على مدفني».

سر شراء فيفي عبده 3 مدافن

وخلال لقاء نادر لـ«فيفي»عبر شاشة «ART» مع الإعلامية هالة سرحان، والذي أُعيد نشره عبر موقع الفيديوهات «يوتيوب»، تحدثت «فيفي» عن الموت والسبب وراء شرائها 3 مدافن، فضلا عن تجهيزها لغرفة خاصة بها داخل القبر.

وفسَرت فيفي عبده، حرصها الدائم على زيارة مقابر من تعرفهم، قائلة: «أنا بحب ده جدا.. بتعظ مؤمنة بشيء مفيش منه فراغ ولا مناقشة إن الموت في أي لحظة».

وعن السبب وراء شراء 3 مدافن، أوضحت فيفي عبده، أن والدها حينما توفى لم يكن لديه مكان يدفن به وتواصلت مع جمعية وفرت له مكانا، متابعة: «البلد اللي أبويا منها عملين جمعية ومدافن مفيش فيها مكان الناس تترحم على الميت، شمس وسواد وعياط فقط».

وعليه قررت «فيفي» شراء المدافن رغم أن والدتها لم ترحب بالأمر في البداية، متابعة: «أنا جبت تربتي وشايفاها وجميلة ولذيذة وعملت غرفة ليا، حاسه إنه ده المكان الأخير اللي الإنسان هيعيش فيه، ده واقع الدنيا المزيفة بالغش والخداع، ده مكان نقي، مش بيقولوا لو ضاقت الصدور روحوا إلى القبور».