شيخ أزهري يثير الجدل: منزلي تعرض للسرقة من الجن وهذا ما يحدث داخل بيوت كثيرة | فيديو

الشيخ محمد ابوبكر
الشيخ محمد ابوبكر

زعم الدكتور محمد أبو بكر، أحد علماء الأزهر الشريف، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الجن يمكنه أن يسرق الأموال والذهب، مستشهدًا بالقرآن الكريم في سورة الجن، (وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَٰلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا) الآية (11).

وأضاف أن «هذه المشكلة متواجدة في منزله ومنزلك والكثير من المنازل»، وأشار الدكتور محمد أبوبكر إلى أن هذه الواقعة حدثت معه بالفعل في منزله، حسب مزاعمه.

وفسر ذلك بأن «عالم الجن كعالم البشر منهم الجيدون ومنهم السيئون، لذلك إذا اختفت الأموال من منزلك أو الذهب وتأكدت أن أهل بيتك لم يقوموا بالأمر، وتساءلت ما إذا كان الجن سرقهم فهذا صحيح، لأنه يسرق من الأموال والذهب والأطعمة».

فيما أشار الدكتور محمد أبوبكر، أن الجن يقوم بذلك الأمر من أجل نفسه، أو طاعةً لأمر الساحر الذي سخره للقيام بذلك.

وأوضح عالم الأزهر الشريف «في حالة قيامه بذلك الأمر لنفسه، يقوم بذلك من أجل الأذى، إذ قال الإمام ابن تيمية: إن للجن والشياطيين لذة في الشر والفتن، يحبون ذلك وإن لم يكن فيه منفعة».

وادعى الشيخ محمد أبوبكر، أن الجن يمكنه أن يسرق أشيائك ويضعها عند غيرك، ويأتي لك في هيئة خاطر أو رؤية ليخبرك أن أشيائك الضائعة عند هذا الشخص في هذا المكان.

وصرح «أبوبكر» أن «الجن والشياطين لا يستطيعون السرقة من الأشياء المغلق عليها أو المغطاة أو المربوطة، بالإضافة إلى ما ذكر اسم الله عليه».

ونصح عند ترك الحاجة بقول هذا الدعاء: (بسم الله اتركك في أمان الله وضمان الله ختي احتاج إليكِ)، وبهذا لن يراها لأن الذكر يخفيها عن أعينهم.

بينما أكد الدكتور «محمد» أن ثبوت السرقة في حق الجن أمر حقيقي وثابت على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، وحدث مع سيدنا أبي هريرة، وسيدنا أُبَي ابن كعب.

تحصين مقتنياتك من الشياطين والجن

قال الشيخ محمد أبو بكر أنه لتجنب سرقة الجن للأشياء، أحضر بعض الماء والملح بعد آذان العصر، وتقرب الإناء من فمك وتقول: (بسم الله أمسينا بالله الذي ليس منه شيء ممتنع وبعزة الله الذي لا ترام ولا تضام، وبسلطان الله المتبع نحتجب، وبأسمائه الحسني عائذون من الأبالسة ومن شر شياطيين الإنس والجن ومن شر معلن أو مسر، ومن شر ما يخرج بالليل ويكمن بالنهار ويكمن بالليل ويخرج بالنهار، ومن شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده، ومن شر كل دابةٍ أنت أخذ بناصيتها، إني ربي على صراط مستقيم، أعوذ بك بما استعاذ به موسي وعيسي وإبراهيم الذي وَفَي ومحمد عليهم الصلاة والسلام من شر ما خلق وذرأ وبرأ ومن شر إبليس وجنوده ومن شر ما يتقي).

ثم قراءة العشر الآيات الأولي من سورة الصافات، ثم رش هذه المياه مع دخول الليل في جميع أركان المنزل ما عدا الحمام، ومع مراعاة عدم المشي على هذه المياه.