بعد الجدل.. هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك ؟

بعد الجدل.. هل يعود
بعد الجدل.. هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك ؟

شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل بشـأن عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك، بعد الحكم الذي حصل عليه من محكمة القضاء الإداري ببطلان قرار حل مجلسه.

وأعلن عدد من المقربين من مرتضى منصور أنه سيعود لرئاسة نادي الزمالك غدا الخميس، وأن وزارة الشباب والرياضة ستقوم بتنفيذ الحكم الصادر وأن هناك عدد من الاتصالات خلال الساعات الماضية بين مرتضى والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

فيما كشف مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة أن السيناريو الأقرب هو الانتظار لحين انتهاء ولاية مجلس مرتضى منصور يوم 23 نوفمبر الحالي، ثم إنهاء ولاية اللجنة المعينة برئاسة حسين لبيب وتسليم النادي للمدير التنفيذي حسين السمري من أجل الدعوة للانتخابات الجديدة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة أكدت في بيان رسمي، الاحترام والتقدير الكامل لكافة الأحكام القضائية، مؤكدين أن الإدارة القانونية بالوزارة تتولى حاليًّا دراسة حكم محكمة القضاء الإداري ببطلان حل مجلس الزمالك وعودة مرتضى منصور، دراسة قانونية متأنية ومستفيضة لكافة جوانبه وكذلك كافة الآثار والتبعات المترتبة عليه.

وشددت الوزارة على حرصها البالغ على استقرار نادي الزمالك والحفاظ على سلامة العملية الانتخابية للنادى وعدم الزج بها في نفق مظلم وخاصة في ظل اقتراب موعد الإعلان عن اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة للنادي قبل انتهاء الشهر الجاري.

ونفى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في البيان ما تردد بشأن وجود اتصالات هاتفية بين وزارة الشباب والرياضة وأي مسؤول في أي مؤسسة رياضية ضد أو حول مسؤولين أو شؤون تخص أي مؤسسة رياضية أخرى، مؤكدين أن الوزارة تقف على مسافة واحدة تجاه جميع المؤسسات الرياضية المصرية.

فيما كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في تصريحات تلفزيونية حقيقة عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك، مؤكدا إنه من المقرر الدعوة لانتخابات نادي الزمالك قبل نهاية الشهر الجاري بضمانات وعدم تجاوزات.

وعن الحكم الذي حصل عليه مرتضي منصور بعودته لرئاسة الزمالك، علق وزير الرياضة:" لسنا ضده أو ضد مجلس ولسنا مع طرف ما ضده، ونحترم القانون والقضاء، ويتم دراسة كل إجراء قانوني حتى لا يتأثر نادي الزمالك بالنزاعات والمهاترات القانونية".

وأضاف:"نتابع السوشيال ميديا ولكننا في طريق مستقيم ونحاول أن نساعد ونقدم الدعم لنادي الزمالك دون أن نخترق أي قوانين، وإن شاء الله سيكون هناك انتخابات مفتوحة وسيتم وضع ضمانات لها لعدم وجود أي تجاوزات وأن تكون مقننة وعدم وقوع النادي في أي براثن أو نزاعات قضائية على العمل الخدمي التطوعي".

وتابع:"نشكر لجنة حسين لبيب والمجالس السابقة التي حاولت مساعدة نادي الزمالك، والمجال مفتوح لأي أحد ولا نتهم أحد، ومصلحة النادي هي الأهم ".