قد أعذر من أنذر.. حلمي عبدالباقي يتوعد مطربي المهرجانات الموقوفين | فيديو

قد أعذر من أنذر..
قد أعذر من أنذر.. حلمي عبدالباقي يتوعد مطربي المهرجانات المو

قال حلمي عبد الباقي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، إن الفن المصري أصبح في خطر، ويوجد علامات استفهام عديدة حول «الأنواع» الجديدة من الموسيقى التي ظهرت، سواء من مهرجانات أو غيرها، مؤكدًا أن تعليقات الجمهور على مواقع التواصل غالبًا ما تحمل هجومًا على ذلك النوع، متساءلًا «كيف وصلنا إلى هذا الحد؟».

وأكد حلمي عبدالباقي، خلال مكالمة هاتفية ببرامج أخر النهار، المذاع على فضائية النهار تقديم الإعلامي تامر أمين، أن« قرار منع 19 مطربًا للمهرجانات ليس جديدًا، بل أن هؤلاء ممنوعين من قبل نقابة الموسيقيين منذ فترة»، موضحًا أنه أحب أن يوضح موقفهم القضائي، نظرًا لعدم تقنين أوضاع أولئك.

ولفت عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية إلى أن «قرار نقابة المهن الموسيقية ملزم لكل الأماكن التى يقدم بها مثل هذا النوع من الغناء»، متابعًا أن «القرار ليس شخصيًا، والنقابة لا تقف ضد أي مطرب، لكن أي مطرب غير مسموح له بالغناء طالما ليس عضوًا في نقابة الموسيقيين».

وعلق: «مينفعش تبقى الحكاية عافية.. ثم ما هو الإبداع فيما نستمع إليه من هؤلاء!».

وتابع حلمي عبدالباقي أن النقابة تعلن بذلك تحذيرًا لكل من يعمل في الموسيقى ويتعاون مع هؤلاء، موافقًا تامر أمين في وصفه «قد أعذر من أنذر.. واللى مخدش باله قبل كدا ياخد باله».

كان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرارات، اليوم، بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات بقرار جماعي من مجلس النقابة، حسبما أكد منصور هندي، رئيس لجنة العمل بالنقابة.

وتضم الأسماء الممنوعة «حمو بيكا، حسن شاكوش وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير بمسلم، أبوليله، أحمد قاسم الشهرة فيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا».