محصن وغير قادر على محاسبته.. هاني شاكر يكشف موقف نقابة الموسيقيين من محمد رمضان |فيديو

محمد رمضان وهاني
محمد رمضان وهاني شاكر

قال نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر «إن الفنان محمد رمضان ليس عضوًا في نقابة المهن الموسيقية ولا أستطيع محاسبته أو تحويله للتحقيق».

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج «خط أحمر» المذاع على قناة «الحدث اليوم»: «إنما هو عضو في نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي وعضو في نقابة المهن السينمائية برئاسة مسعد فودة، وهما الأكتر سلطة وقدرة على محاسبة محمد رمضان».

وتابع:«لكن نقابة المهن الموسيقية ملهاش سلطة ولا قدرة على محاسبة محمد رمضان».

وكان قد قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إن محمد رمضان موقفه مختلف عن مطربي المهرجانات الممنوعين من الغناء، لأنه عضو في نقابة المهن التمثيلية، مشيرًا إلى أن النقابة توافق على قيام «رمضان» بأداء شو عندما تقوم نقابة الممثلين بطلب الإذن له، معقبًا: «محمد رمضان متحصن بأنه عضو نقابة».

وتابع «شاكر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أشرف شرف الدين، ببرنامج «حوار الخميس»، المذاع على فضائية «الحدث اليوم»، مساء الخميس أن هناك الكثير من الأصوات الجيدة على الساحة الفنية، لكن الظواهر السلبية هي التي تظهر على السطح، معقبًا: «أي حد بيقلع أو بيعمل حاجة غريبة بيطلع تريند.. ربنا يرحمنا من التريند».

وأشار إلى أن حسن أبوالروس منتسب للنقابة كمطرب شعبي، وقام بإعداد حفلين في الجونة، دون دفع الرسوم للنقابة، وظهر بمظهر غير لائق، ولذلك أحيل للتحقيق من قبل النقابة.

وتابع أن معظم الموقوفين ليس من حقهم رفع قضية في القضاء الإداري ضد النقابة، لأنهم ليسوا أعضاء في نقابة المهن الموسيقية، مضيفا أن حمو بيكا تقدم للنقابة ورسب مرتين، معقبًا: «حمو عنده مشاريعه الخاصة زي المطاعم.. الشوية اللي اشتغلهم في الفن عرف يعمل بيهم اللي في ناس كتير ما عملتهوش».

كان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قد أصدر قرارات بمنع عدد كبير من مطربي المهرجانات بقرار جماعي من مجلس النقابة، حسبما أكد منصور هندي، رئيس لجنة العمل بالنقابة.

وتضم الأسماء الممنوعة «حمو بيكا، حسن شاكوش وتقرر إلغاء التصريح السنوي له، كزبرة وحنجرة، مصطفى زكريا محمد على الشهير بمسلم، أبوليلة، أحمد قاسم الشهير بفيلو، أحمد موزة، حمو طيخا، ريشة كوستا، سمارة، شواحة، ولاد سليم، العصابة، الزعيم، علاء فيفتي، فرقة الكعب العالي، مجدي شطة، وزة مطرية، شكل، عمرو حاحا».