أهالي عرب العيايدة بالصف لمحافظ الجيزة: أدخنة المصانع الغير مرخصة تهدد طلاب المدارس بالموت المؤكد

 صورة لايف

ناشد أهالي قرية عرب العيايدة بمركز الصف، اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالتدخل لانقاذ ابنائهم الطلاب بمجمع المدارس من الموت المحقق نتيجة تعرضهم المباشر لأدخنة المصانع الغير مرخصة الواقعة بالقرب من مجمع المدارس بأمتار قليلة، ما يتسبب في دخول الأدخنة يوميا للفصول وصدور الطلاب ما تسبب في اصابة بعضهم بالامراض الصدرية وتهدد صحتهم.

وقال صابر ابو كيلاني، أحد أهالي قرية عرب العيايدة، أننا نحن أهالى قرية عرب العيايدة نستغيث بمحافظ الجيزة ووزيرة البيئة، من الأضرار الواقعة علينا من مصانع الطوب ومصانع الحجر الفرعوني الواقعة بالمنطقة في وسط الكتلة السكانية والتي ينبعث منها أدخنة كثيفة تؤثر على صحة المواطنين وأطفال المدارس القريبة منها.

وأكد صابر، أنه يوجد مصنعين طوب ومصنعين حجر فرعونى بكساراتهم، بالإضافة إلى عدد ٢ منشار لتقطيع الأحجار، موضحا أن أصوات كسارات الحجر الفرعونى تصدر أصواتا مزعجة جدا كل صباح والتي تؤثر على طلبة المدارس المحيطة بها وتعوق سير العملية التعليمية.

وتابع، أنه قد انتشرت العديد من الأمراض الصدرية بالمنطقه واختناق الأطفال لذلك نرجوا من سيادتكم إغلاق هذه المصانع أو نقلها إلى مناطق جبلية شرق القرية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6