انت صحفى؟.. طفل مصري يضع محمد صلاح فى موقف محرج على الهواء| فيديو

محمد صلاح
محمد صلاح

فاجأ محمد صلاح، لاعب منتخبنا الوطنى ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، تلاميذ إحدى مدارس الشبكة الفورية فى مصر، والتى تضم لاجئين بزيارة افتراضية عبر شبكة الإنترنت، جاءت ضمن مبادرة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وكان ظهور محمد صلاح عبر الإنترنت مفاجأة غير متوقعة للطلاب، وتضم المدرسة لاجئين عرب ومصريين، وفي البداية طلب من الطلاب الاشتراك في مسابقة تعليمية بدأت باستخدام أجهزة التابلت، وطلب منهم المعلم الدخول على حساباتهم الخاصة والإجابة على مجموعة من الأسئلة، بينها "من هو أفضل لاعب فى مصر والعالم العربي؟"

وأجمع الطلاب على اسم النجم محمد صلاح وبمجرد الانتهاء من الإجابة، فتحت الشاشة أمام الطلاب وظهر محمد صلاح من ليفربول البريطانية في بث مباشر، وسط ذهول التلاميذ وفرحتهم، حيث فرك البعض أعينهم غير مصدقين لوجود نجم مصر والعالم المفضل على الشاشة أمامهم.

وتحدث محمد صلاح مع الطلبة وأجاب على أسئلتهم، ومن بينها سؤال بشأن النادي الذي كان يفكر بالانتقال إليه من ليفربول، وبدا نجم ليفربول محرجا إذ فاجأه السؤال من أحد الطلاب، فضحك وقال للطالب: "انت صحفى"، وتابع قائلا: "لا أعرف لحد الآن"، وإنه يركز في الوقت الحالي على مباريات تصفيات كأس العالم مع منتخب مصر.

وتحدث نجم ليفربول الإنجليزي، عن أهمية التعليم الجيد والاستفادة من التكنولوجيا الرقمية في قطاع التعليم.

ويعد صلاح سفيرا لبرنامج "مدارس الشبكة الفورية" الذي أعلنت عنه مع المفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالتعاون مع أحد شركات الاتصال الشهيرة.

مدارس الشبكة الفورية

وتقوم مدارس الشبكة الفورية بتحويل الفصول الدراسية الحالية إلى مراكز متعددة الوسائط للتعلم، مجهزة بالكامل بشبكة الإنترنت والطاقة الشمسية المستدامة وببرنامج تدريب فعال للمعلمين. وتم تكييف المحتوى لملائمة الطابع المحلي وهو متوافق مع المناهج الوطنية، والتي تدعم الطلاب الأقل حظًا من أجل تمكينهم من دراسة المواد الأساسية في الفصول الدراسية، والأهم من ذلك، زيادة سبل الوصول إلى الفرص الدراسية والعمل في المستقبل. ويدعم البرنامج أكثر من 129،000 طالب لاجئ ومتعلم من المجتمعات المحلية في ستة بلدان إفريقية.