رصاصة أصابت رأسه وحرمته من النوم..سر رجل ظل مستيقظا 40 عاما

رصاصة أصابت رأسه
رصاصة أصابت رأسه وحرمته من النوم..سر رجل ظل مستيقظا 40 عاما

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الأفعال والمأكولات غير المألوفة بالنسبة للثقافة المصرية، قد تكون مألوفة في ثقافات الدول الأخرى، لافتة إلى أنه ومن معرفة السلوك الثقافي، يمكن للشخص فهم واستيعاب السلوك السياسي أو الاقتصادي لدولة ما، «الثقافة هي عين وأم السياسة».

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها برنامجها «في المساء مع قصواء»، المذاع على فضائية «CBC»، أنه في كتاب «كيف تتوقف عن القلق وتبدأ الحياة»، للكاتب الكبير ديل كارنيجي، حكى قصة رجلا ظل يقظا لا ينام طوال 40 عاما، وحمل عنوان الفصل «40 عاما من اليقظة.. الرجل الذي قضى عمره لا ينام».

وبدأت قصة الرجل، خلال مشاركته في الحرب العالمية الأولى، وحينها تلقى رصاصة في رأسه، أصابت جمجته، ولكنه لم يمت بسببها، وبعد فحصه من قبل الأطباء، وجدوا أن الرصاصة أصابت الفص الأمامي من المخ، وهو المسؤول عن النوم.

وأوضحت، أنه وبعد خروج ذلك الشخص من المستشفى، لاحظ أنه لا يستطيع النوم لأيام عدة، حتى بدأت الصحف والمجلات في تداول أخباره، ومنذ ذلك الحادث ولم يستطيع الشخص النوم أبدا، «تحول لأنه غير قادر على النوم، وحصل عنده خلل ومخه مبقاش قادر ينام، واعتاد السهر، وتنبأ له الناس بأن يتوفى قريبا».

وأكدت الإعلامية، أنه وبالرغم من تنبؤات الناس بوفاة هذا الشخص، إلا أنه نجح في الالتحاق بوظيفة، وكان يعمل بها ليلا ونهارا، لتحقيق أكبر قدر ممكن من المال، وأخيرا «الرجل توفي في بداية فترة الخمسينيات، بعد 40 عاما من اليقظة».