يسبب عدوى.. احذر من مخاطر التبول أثناء الاستحمام

يسبب عدوى.. احذر
يسبب عدوى.. احذر من مخاطر التبول أثناء الاستحمام

التبول أثناء الاستحمام هو بالتأكيد أحد الأشياء التي لا يتحدث عنها الناس علانية، لكن هذا لا يعني أنها ليست شائعة. ومع ذلك، هل التبول أثناء الاستحمام يعد من الأمور الجيدة من الناحية الصحية؟

وفقًأ لـhealthline، قبل التحدث عن مخاطر التبول أثناء الاستحمام، يجب أن تكون على دراية بأن البول في الغالب عبارة عن ماء، ويمكن أن يحتوي على نسبة من الأشياء الأخرى، وتلك الأشياء الأخرى من الممكن أن تكون عبارة عن اليوريا، أو أوروكيرم، وكرياتينين، والأمونيا «المركب الذي يسبب رائحة قوية للبول». وفي حالة تناول أدوية محددة، أو الفيتامينات التي تذوب في الماء، فقد تخرج تلك المواد في البول.

في حال كنت من الأشخاص الذين يعتقدون أن البول معقم فأنت مخطئ، فقد أكدت الدراسات على وجود بكتيريا تعيش داخل المثانة.

بشكل نظري، يمكن للبكتيريا الخارجة من البول، أن تدخل إلى جلد مفتوح في المنطقة بين الساقين، مما يسبب العدوى، ويمكن أن يظهر التهاب النسيج الخلوي، وهو عدوى تصيب الطبقات الأعمق في الجلد، وغالبًا ما تسببها بكتيريا تعيش بصورة طبيعية على سطح الجلد.

وقد تدخل البكتيريا العنقودية أيضًا إلى النظام الداخلي، من خلال فتحات البشرة، مما يسبب عدوى الجهاز البولي. كما أن تنظيف بشرتك باستخدام الليفة، يمكن أن يحدث تشققات بسيطة تسمح للبكتيريا بالنفاذ نحو الداخل.