حسبي الله ونعم الوكيل.. هجوم ناري من هاني شاكر على مؤيدي المهرجانات وقرار مفاجيء من أشرف زكي | فيديو

حسبي الله ونعم الوكيل..
حسبي الله ونعم الوكيل.. هجوم ناري من هاني شاكر على مؤيدي الم

وجه هاني شاكر نقيب الموسيقيين، التحية إلى الإعلامي أحمد موسى، لتخصيصه حلقة الاثنين من برنامج على مسؤوليني، لاستعراض أزمة المهرجانات.

وقال شاكر خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «بحي حضرتك على اهتمامك وبطمأن حضرتك وكل الجمهور مصر بخير وفنها بخير».
وتابع «طول ما النقابة والنقابات الأخرى يد واحدة مع المصنفات الفنية تحت رعاية وزارة الثقافة فالقادم سيكون أفضل وأتمنى تحقيق كافة الأمنيات بعودة الدولة للإنتاج وعودة حصص المزيكا في المدارس».


كما طالب شاكر بعودة برامج الأطفال وإذاعة أم كلثوم، مختتما «الناس دول عايزين ولادنا يعيشوا تحت السلم ماسكين سيوف يقطعوا بها رقاب الخلق، حسبي الله ونعم الوكيل».
فيما قال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إنه أصدر قرارًا، يوم الاثنين، بعدم منح أحد يتبع نقابة المهن الموسيقية تصريح للعمل بالتمثيل إلا بموافقة من النقيب الفنان هاني شاكر؛ مؤكدًا أن النقابتين منظومة واحدة.

وطالب زكي محطات المترو والقطارات والميادين بتشغيل أغاني عبدالحليم حافظ وأم كلثوم وعبد الوهاب، لافتًا إلى أن هذا الأمر يحدث في الدول العربية التي تبث الأغاني المصرية.
وناشد وزير النقل قائلًا: «احنا سايبين الساحة؛ واحنا جيل اتربى على أم كلثوم»، مطالبًا بتضافر جهود الأجهزة والوزارت مع النقابة في هذا الصدد، مؤكدًا أن بعض الطلبة الذين يمتحنهم في معهد الفنون المسرحية لا يعرفون أم كلثوم «دي جريمة».
وعلق الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، على حديث الفنان أشرف زكي قائلًا، إن أي فنان أراد الغناء في نقابة المهن التمثيلية لابد أن يحصل على موافقى من أشرف زكي بصفته نقيب الممثلين.

وتابع شاكر، أن الملحوظة التي قدمها أشرف زكي هامة جدًا، مؤكدًا أنه يضم صوته لصوت أشرف زكي، مطالبًا بانتقاء الأغاني التي يرددها الأطفال في المدارس، وعودة حصة الرسم والغناء.
وأوضح هاني شاكر أنه كان يعزف على الأوكرديون في المدرسة في الصباح، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم يقع على عاتقها مسئولية في هذا الشأن «اسمها وزارة التربية والتعليم»؛ موضحًا أن التربية جزء هام جدًا.