لا نتضامن معه..بين سبورت تصدم أبو تريكة بعد تصريحاته عن المثليين

لا نتضامن معه..بين
لا نتضامن معه..بين سبورت تصدم أبو تريكة بعد تصريحاته عن المث

سادت حالة من الجدل في الأوساط الإعلامية الإنجليزية خلال الفترة الأخيرة بسبب انتقاد محمد ابو تريكة نجم الكرة المصرية السابق ومحلل قنوات بين سبورت، لحملات الدعم التي تقوم بها رابطة الأندية الإنجليزية للمثليين.

وبحسب شبكة «ذا أثلتيك»، أن إدارة قنوات بين سبورت أكدت على قيامها بعملية مراجعة للتصريحات التي أدلى بها أبوتريكة مؤخرًا.

وأضافت: «بصفتنا مجموعة إعلامية عالمية، فإننا نمثل وندعم الأشخاص والمصالح من كل خلفية ولغة وتراث ثقافي 43 دولة متنوعة بشكل كبير، مثلما نظهر كل يوم».

وخرجت ردود الفعل من تقارير الصحافة وتعليق إدارة القناة، إلى الحديث الرسمي من جانب المتحدث باسم الدوري الإنجليزي الممتاز الذي صرح: «حن بصدق نختلف مع آراء النقاد، يلتزم الدوري الإنجليزي وأنديته بدعم مجتمع المثلية الجنسية، وإيضاح أن كرة القدم للجميع».

وكان أبوتريكة قد وجه انتقادات لاذعة لمنظمي الدوري الإنجليزي الممتاز بسبب الجولة المخصصة لدعم المثليين وارتداء قادة الفرق شارة تحمل ألوان قوس قزح.

وطالب اللاعب الدولي المصري السابق، اللاعبين العرب والمسلمين بضرورة رفض خوض منافسات هذه الجولات وتسجيل اعتراضهم بشكل علني.

ويعد محمد أبوتريكة من أفضل لاعبي الكرة المصرية عبر تاريخها وسبق له الحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا كما ساهم في صناعة أبرز إنجازات النادي الأهلي ومنتخب مصر في القرن الـ21.