محمد صلاح يرفضها وآخر كان يشربها قبل المباريات المهمة.. علاقة 5 لاعبين مصريين بـ الخمور | فيديو

محمد صلاح
محمد صلاح

يرسم جمهور الكرة صورة ذهنية إيجابية للاعبيها المتألقين داخل المستطيل الأخضر، وهي سمعة ربما تهتز مع أول خطأ يصدر عن النجم داخل الملعب أو خارجه، أو حتى بعد اعتزاله، وهو ما وضع عدد منهم في أزمات نتيجة صور تداولها محبيهم، أو لاعترافاتهم المثيرة للجدل، خاصةً فيما يتعلق بـ الخمور.

اختلفت علاقة اللاعبين المصرين بالخمور، فمنهم من نفى احتساءه للكحوليات، وآخر اعترف بتناوله لها قبل المباريات الهامة. في حين، يواظب أحدهم على الشرب حتى الآن بدافع «المزاج»، ومؤخرًا، أكد محمد صلاح نجم ليفربول رفضه لها تمامًا.
من واقع ما سبق، نستعرض في التقرير التالي، علاقة 5 لاعبين مصريين بالخمور.

عصام الحضري

أثار الحارس المخضرم عصام الحضري جدلًا واسعًا بهروبه إلى نادي سيون السويسري في بدايات عام 2008، أمر خمدت نيرانه بمرور الوقت، إلا أن الخمور أشعلت لهيبه مجددًا فيما بعد.

ظهر «الحضري» في مباريات الدوري السويسري بقميص يتصدره إعلانًا لإحدى المشروبات الكحولية، ما ساهم في توجيه نقد لاذع له رغم عدم شربه أو تناوله للخمور، مقارنين موقفه برفض النجم المالي فريدريك عمر كانوتيه لارتداء فانلة ناديه أشبيلية لهذا السبب.

ميدو

لم يجد نجم منتخب مصر السابق أحمد حسام ميدو، أي حرج في تداول صوره وهو يدخن السجائر، أو احتسائه للخمور في الملاهي الليلية، وهو ما يعتبره حرية شخصية ويفصله عن أدائه داخل المستطيل الأخضر.

اعترف «ميدو» صراحة بشربه للخمور أثناء حلوله ضيفًا ببرنامج «فحص شامل»، حينما قال إنه في بعض الأحيان يشرب الكحوليات، مستدركًا: «ما بشربش في وقت فيه شغل».

إبراهيم سعيد

اعتاد إبراهيم سعيد نجم الأهلي والزمالك السابق إثارة الجدل فترة لعبه وحتى بعد اعتزاله، في المقابل لم يجد أي حرج من ذكر بعض تصرفاته التي يرفضها كثيرون على الملأ، كان منها اعترافه بشرب الخمور في السابق.

كشف «إبراهيم»، خلال ضيافته ببرنامج «المتوحشة»، شربه للخمور قبل بعض اللقاءات الهامة، منها مباراة الأهلي وروما الإيطالي، واستطاع فيها إحراز هدف، ونفس الحال قبل مباراة الأهلي أمام إنبي، وتمكن فيها من تسجيل هدف من منتصف الملعب، مردفًا: «أنا مش زي ما الناس متخيلة.. الحمد لله ربنا تاب عليا وبطلت».

حسام حسن

قبل إجراء قرعة كأس العالم 2018، وانشغال المصريين بالمجموعة التي سيقع فيها المنتخب الوطني، كان النجم المعتزل والمدير الفني الحالي للاتحاد السكندري حسام حسن وسط أساطير الكرة العالمية قبل بدء الفعاليات.

ورغم حفاوة الحدث، سلط كثيرون الضوء على إمساك حسام حسن بكأس ممتلئ بالخمر، حينما حيا بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهو ما عرضه لهجوم من قِبَل البعض.

حينها، أوضح «العميد» حقيقة ما دار خلال ضيافته ببرنامج «آخر النهار»، راويًا: «وجدت الرئيس (بوتين) قادمًا إليّ بهذه الكأس، فاضطررت لحمل الكأس المتواجدة أمامي وقمت بتحيته، لأنني اعتقدت وقتها أن هذا تقليد يجب أن يتم القيام به هناك».

وتابع: «سامي الجابر، نجم الكرة السعودية الأسبق، قام بنفس الموقف»، مختتمًا: «حييته بيها وحطيتها وقولت استغفر الله العظيم».

محمد صلاح

بالأمس، بثت منصة «شاهد» الرقمية حوار الإعلامي عمرو أديب مع نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح، وكان من بين الأسئلة هو موقف «مو» من شرب الخمور.

وأكد نجم ليفربول أنه يرفض احتساء الخمور، بل إنه لم يفكر فيها من الأساس: «أتعرض لها في الحفلات، ولكن الناس لا يضغطون عليك من أجل هذا، كما لم أتعرض لأي ضغط بضرورة شربها».

وختم «صلاح»: «داخليًا لا أرغب في تجربتها، أشعر أنها ليست شيئًا كبيرًا كي أفعلها».