بعد خسارته للكرة الذهبية.. صدمة جديدة لمحمد صلاح

بعد خسارته للكرة
بعد خسارته للكرة الذهبية.. صدمة جديدة لمحمد صلاح

مفاجأة فجرها الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم، حيث كشف عن التشكيلة المثالية لأفضل لاعبي العالم في عام 2021، والمفارقة أن التشكيلة لم تضم نجم ليفربول والمنتخب محمد صلاح، صاحب القدم الذهبية الذي فاز بها مؤخرًا والمنافس على الكرة الذهبية، فالفريق المثالي الذي شكله الاتحاد ضم "كليان مبابي، وكريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، وأشرف حكيمى" لكنه لم يضم صلاح.

ضم الفريق العالمي لكرة القدم 2021، الذي شكله الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء لكرة القدم، 11 نجما أوروبيا منهم (جانلويجي دونارومما "إيطاليا"، وأشرف حكيمى "المغرب"، وليوناردو بونوتشي "إيطاليا"، وروبن دياس "البرتغال"، وألفونسو ديفيز "كندا"، وجورجينيو "إيطاليا"، وليونيل ميسي "الأرجنتين"، وكيفين دي بروين "بلجيكا"، وكريستيانو رونالدو "البرتغال"، وروبرت ليفاندوفسكي "بولندا"، وكليان مبابي "فرنسا".
يذكر أن الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم (IFFHS) هي منظمة موازية للفيفا، وتعمل على عمل أرشيف خاص بإحصائيات كرة القدم بمعزل عن الفيفا. 
تأسس في 27 مارس، 1984 في مدينة لايبزج بألمانيا، وأسسها الدكتور ألفريدو بوجي وتأييد السكرتير العالم للفيفا في ذلك الوقت هيلموت كيسر. وكثيرًا ما يستشهد الاتحاد الدولي الفيفا بإحصائيات من هذا الاتحاد.

محمد صلاح والقدم الذهبية

يذكر أن نجم ليفربول الانجليزي اللاعب محمد صلاح فاز بجائزة القدم الذهبية، خلال الحفل الذي أقيم الاثنين الماضي، في إمارة موناكو الفرنسية، متفوقًا على العديد من النجوم، حيث تسلم الجائزة من النجم البرازيلي داني ألفيس ظهير أيمن فريق برشلونة، خلال الحفل.
وحصل لاعب المنتخب محمد صلاح، على جائزة القدم الذهبية للعام الحالي متفوقا على عدة نجوم بارزين في أوروبا، منهم المدافع الإسباني سيرجيو راموس، والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، وليونيل ميسي، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتم ترشيح 10 لاعبين من قبل لجنة من الصحفيين الدوليين للفوز بالقدم الذهبية، شريطة أن يتجاوز اللاعب عمر 28 عامًا، ثم يتم التصويت من قبل الجمهور في استطلاع عبر الإنترنت لاختيار الفائز.
ويعتبر محمد صلاح أول لاعب عربي يحصل على الجائزة، وثالث لاعب أفريقي بعد صامويل إيتو وديديه دروجبا.
وجاء محمد صلاح في الترتيب السابع للفوز بالكرة الذهبية 2021، خلف ميسي، وليفاندوفسكى، وبنزيما، كانتى، جورجينيو ورونالدو، وتفوق على دى بروين، كيليان مبابى.