الموضوع مش هيعدي على خير.. تفاصيل مثيرة في سجن سيدة وزوجها بعد قتل جارهما بزعافة

الموضوع مش هيعدي
الموضوع مش هيعدي على خير.. تفاصيل مثيرة في سجن سيدة وزوجها ب

أودعت محكمة جنايات القاهرة، حيثيات حكمها، بمعاقبة متهم وزوجته بالسجن المشدد 5 سنوات وإلزامهما بدفع تعويض مدنى مؤقت بمبلغ 10 آلاف وواحد، في اتهامهما بقتل جارهما بـ«الزعافة»، بسبب تجديدات مدخل العقار ملك المتهمين في الزاوية الحمراء.

وقالت الحيثيات التي أودعتها المحكمة برئاسة المستشار أحمد رضا محمد وعضوية المستشارين يحيى عادل عبداللطيف وحاتم عبد الفتاح أبوشنب وأمانة سر أحمد حسن ورفاعى فهمى رفاعى- إن واقعة الدعوى حسبما استقرت فى يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة، تخلص في أنه بتاريخ الواقعة وعلى اثر خلاف بين المتهمين «ياسين – ع» وزوجته «صديقة وش» وبين المجنى عليه «جمال –ع»، وقيام الأخير بعمل تجديدات مدخل العقار محل إقامته والمملوك للمتهمين، مفوضا من ذلك من باقى السكان على غير رغبة المتهمة الثانية، قام المتهمان بالتعدى عليه ضربا بأن سدد إليه المتهم الأول عدة لكمات في عموم جسده، فيما قامت المتهمة الثانية بضربة فوق رأسه ب«الزعافة» الخاصة بها فأحدثا به إصابته التي أودت بحياته.

وقالت الشاهدة الأولى إن سكان العقار الذي تقيم فيه اتفقوا مع المجنى عليه على تجديد مدخل العقار وأنهم فوضوا المجني عليه في مباشرة هذا العمل وفى أحد الأيام كان المجنى عليه يقوم بأعمال رخام في مطبخ شقته ونتيجة لذلك تسربت بعض الاتربة من شباك المطبخ إلى شقة المتهمة الثانية بالدور الأرضى وسمعتها تسب المجنى عليه.

واشتبك نجله معها في وصلة من السباب ما دفع باقى السكان إلى التدخل وفض تلك المشاحنات، وأثناء ذلك هددت المتهمة الثانية بعبارة «الموضوع مش هيعدى على خير».

وفى اليوم التالى وحال وقوفها في شرفة شقتها أبصرت المجنى عليه جالسا أمام باب العقار يشرف على تجديدات المدخل ثم فوجئت بالمتهمين وبناتهم يخرجون من شقتهم وقاموا بسبه في أول الأمر، وراح المتهم الأول بتوجيه عدة لكمات باليد في بطنه وصدره حتى سقط على الأرض مغشيا عليه، ولما فشل الأهالي في إفاقته استعانوا بجارهم الطبيب لمساعدتهم في إفاقته إلا أنه اكتشف وفاته.

وكشفت التحقيقات أن المتهم «ياسين -ع» وزوجته «صديقة- ش» في يوم 9 أبريل 2021 الماضى ضربا المجنى عليه «جمال -ع» محدثين إصابته ولم يقصدا من ذلك قتله ولكن أفضى إلى موته، ووجهت النيابة للمتهم الثانية تهمة إحراز «زعافة» واستخدمتها في التعدى على المجنى عليه.

وتبين من التحقيقات وجود خلافات بين المتهمين والمجنى عليه على تجديدات مدخل العقار محل إقامتهم والمملوك لدى المتهمين، ووقعت مشادة كلامية بينهما على قيمة التجديدات تطورت إلى مشاجرة بالأيدي، وقام المتهمان بالتعدى على المجنى ضربا بأن سدد اليه المتهم الأول عدة لكمات في عموم جسده فيما قامت المتهمة الثانية بضربه فوق رأسه بالزعافة الخاصة بها.

وتبين من تقرير الصفة التشريحية أن إصابة المجنى عليه عبارة عن كدمات وسحجات بعموم جثمانه وانها جائزة الحدوث وفق تصوير الواقعة بمذكرة النيابة، وأن الوفاة تعزى إلى الانفعال النفسى المصاحب للمشاجرة مما أدى إلى زيادة العبء على القلب فتوقف عن العمل.