مصطفي الاباصيري يكتب..استهتار اولاد الكبار والاستون مارتن 

مصطفي الاباصيري يكتب..استهتار
مصطفي الاباصيري يكتب..استهتار اولاد الكبار والاستون مارتن 

المال السايب يعلم السرقة مثل سمعناة كثيرا  ولكن معناه كبير  وهو ان هذا المال السايب يسلب الارواح  ويسرق الاعراض واحيانا يسلب الكرامة

 
سهرة يرتفع منها الدخان الأزرق وتتعالي من حولها الضحكات، فيما تتراقص فتيات من كل لون ورائحة حول مائدة “ابن الباشا” في الكازينو الفاخر، يعقبه خروج الفتي المدلل بعدما ينثر ماله يمينا وشمالا على كل الموجودين، ليثبت أنه الأكثر ثراء بين الحضور، ولما لا وقد ورث تلالا من المال والثروة يوزعها كيف يشاء.
كلنا سمعنا عن الحادث  الذي تسبب  في مقتل 4 شباب فيي عز الورود بسبب استهتار الاستون مارتن ومالكها  وهو ابن رجل اعمال كبير  الي متي الاستهتار -وتقول عمة احد الضحايا -ده دعكهم وفرمهم نطالب بالقصاص وإحنا عارفين نزاهة القضاء وأن القانون فوق الكل يا ريس يا أبوالغلابة أنا عمته وعاملة كده طيب أمه شكلها إيه».

وياتي حادث اخر ابن من ابناء شمال سيناء وفاه شاب سيناوي بسياره علي كوبري ستانلي 
نعلم جيد رجوله وشهامه أهل محافظه الاسكندريه نريد التضامن مع إخوانكم من محافظه شمال سيناء لكي نأخذ حق الشاب عبد الرحمن سيد ابن العريش الذي كان يسعي الي رزقه ومسانده أهله بتوزيع المشغولات اليدويه بمحافظه الاسكندريه وحين قام هو وزميل  له بالتصوير علي كوبري ستانلي المعروف لكي يأتي الي سيناء مفتخر بمحافظات مصر تحدث الفجعه ويأتي شاب بسيارة مسرعه وتصدم الشابين عبد الرحمن يقابل وجه الله تعالي رحمه الله عليه والاخر يحدث له كسر بالجمجمه والان نريد القصاص العادل يا ابناء الاسكندريه الساكت عن الحق شيطان اخرس نريد انتفاضه من أصحاب الشهامه من أصحاب الفنادق المحال  المساكن المجاوره  وتفريغ كاميرات المراقبه لمعرفه الجاني ولابد أن يعاقب نحن لا نبحث عن مال نحن نطالب بالحق والقصاص (  لا احد فوق القانون)
بس للاسف في بعض الأشخاص تتوقع أن  المال  والنفوذ هي التمن اللي تهرب به من جريمتها ويتم عمل جريمه أخري  ما دااام هناك من يحميك ويداري علي جريمتك ؟؟؟

لكنني اثق في رجال المباحث وأهالي المحافظه التي نشهد لها جميعا بالرجوله والشهامه والجدعنه
الحادث بتاريخ ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١ وحتي الآن لم يتم التصريح عن الجاني الذي فعل ذلك  هذا الحادث المروع 
أهل الضحيه يطالبون القصاص لا نريد سوي القصاص والعدل وتطبيق القانون
ونحن أيضا ننضم معهم ونطالب بالقصاص من محافظه شمال سيناء العريش ونريد أن تنضم محافظه الاسكندريه الينا في تحقيق العداله والقبض علي الجاني وعقابه  بالقانون 
وتم تفعيل هاشتاج للقبض عل الجناة 
حق_عبدالرحمن_فين
وقضايا اخري كثيرة   اسردها لكم   
آخر تلك القضايا  الفيرمونت وهي الأجرأ من نوعها والتي دفع ثمنها الفنانة نهى العمروسي، والتي تصدر اسمها ا  منصة جوجل، بحكم شهرتها ما جعل الحديث عنها الشغل الشاغل لمواقع التواصل الاجتماعي خاصة أنها من أكثر القضايا التي أثارت الجدل في الفترة الأخيرة.
وجاء ذلك بعدما حكمت المحكمة أمس بحبس نازلي مصطفى كريم أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية الشهيرة والمعروفة إعلاميًا باسم "قضية الفيرمونت" وذلك بسبب تورطها بالاشتراك في حفلات غير أخلاقية، لها علاقة بالواقعة المعروفة.

حسن يوسف
وضع ابن الفنان القدير حسن يوسف والده في مأزق، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه عام 2006، مع 6 من أصدقائه وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة، وخرج ابن الفنان القدير بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه.
ه.كامل أبو علي" نجل رجل أعمال شهير بالغردقة بتهمة القتل الخطأ وذلك بعد تورطه في حادث سير بسيارته bmw6 أدى إلى مصرع مهندسة ديكور في طريق سهل حشيش المتجه إلى الجونة وذلك خلال عودتها من عملها إلى مقر إقامتها.

وكانت المهندسة مي إسكندر جيد "41 سنة" قد سافرت إلى الجونة بالغردقة  لتنفيذ أعمال خاصة بها في مجال تخصصها وكان من المقرر أن تعود إلى القاهرة السبت الماضي، لكنها لم تعد نتيحة تعرضها لحادث أثناء إستقلالها سيارة أوبر لقيت على إثره مصرعها على الفور.
وبعد جمع المعلومات ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم نجل رجل الأعمال الشهير، حيث أكدت التحريات أن المتهم كان يسير بسرعة عكس الاتجاه وكشف بعض الناس عن تهور نجل رجل الأعمال في قيادة السيارات.
وقام رجل الأعمال الشهير بعرض مبلغ 10 مليون جنيه على أسرة الضحية مهندسة الديكور للتنازل عن القضية، إلا أن ذوي الضحية رفضوا وقام رجل الأعمال بتوكيل المحامي ابو شقة للدفاع عن نجلة.
 


منظومة القضاء والقدر
قليلون فقط يلفتون عقب كل حادث مروري، وهي كثيرة، إلى أسبابها وسبل منعها أو تقليلها. الغالبية منغمسة في منظومة "القضاء والقدر"، حيث الحذر لا ينجي من القدر، و"قدرهم أن يلقوا ربهم في هذا اليوم". أما العوامل التي تؤدي إلى وقوع الحوادث القاتلة، وغالبيتها المطلقة عوام بشرية، أي يمكن تجنبها، فقلما يلتفت إليها أحد.
أستاذ الطب النفسي لطفي الشربيني يقول في مقال كتبه عنوانه "رؤية نفسية لحوادث الطرق المتفاقمة"، "إن قيادة السيارة عمل مركب يتعرض خلاله السائق لكثير من المواقف والانفعالات التي تتطلب التركيز المستمر والقدرة على ضبط الانفعال ورد الفعل الملائم دون توتر أو قلق، وأن عديدًا من هذه العوامل لا تتوافر في كثيرين من السائقين المحترفين، لا سيما الذين يعتمدون على الخبرة والثقة العالية في قدراتهم". ويضيف "أن هؤلاء يتسببون في نسبة حوادث تفوق السائقين المبتدئين الذين يلتزمون بالدقة والحذر أثناء القيادة". وأشار إلى "ارتباط الحالة الانفعالية للسائق بزيادة فرصة تعرضه للحوادث، والمثال على ذلك من يقود السيارة وهو منشغل أو قلق أو خائف من شيء ما، أو يشعر بإجهاد يؤثر في قدرته على التركيز والتصرف السليم حال تعرضه لمفاجآت على الطريق، يكون أكثر عرضة للضلوع في حادث"
 


قانونيون تحدثوا عن عقوبة القيادة تحت تأثير المخدرات أو المسكرات، فقال محمد ميزار المحامي بالنقض ومجلس الدولة إن القيادة تحت تأثير مخدر أو مسكر بشكل قاطع وبما لا يحتمل التأويل تعرض الأرواح والممتلكات للخطر وهو الأمر الذي استوجب تغليظ العقوبة حال ثبوت وقوعه.
ووفقا لنص المادة (76) من القانون رقم 66 لسنة 1973 وتعديلاته أكد أنه «يعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة».

كما أنه إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.
وحال ترتب على ذلك وفاه شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلي يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.
وفي جميع الأحوال يقضى بإلغاء رخصة القيادة، مع عدم جواز منح رخصة جديدة إلا بعد مرور مدة مساوية لمدة الحبس المقضي بها عليه.
واخيرا من يحاسب أبناء الأكابر على تلك الجرائم التي ترتقي لمرتبة القتل العمد فالقيادة الجنونية جريمة يجب أن تغلظ عقوبتها لأن الضحاي غالبا من البسطاء بينما يفلت أبناء المال بجريمته بنص القانون.