نظام جديد.. مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 للموظفين فى الحكومة

نظام جديد.. مواعيد
نظام جديد.. مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 للموظفين فى ال

ارتفعت معدلات البحث على موقع جوجل عن مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021، من جانب الموظفين العاملين في الهيئات والمصالح الحكومية، والتى قامت وزارة المالية بتعديل نظام صرف رواتب شهر ديسمبر لتجعلها مقسمة على يومين فقط بدلًا من 3 أيام، مع تخصيص يومين فقط لصرف رواتب الجهات والموظفين الذين لم يصرفوا الرواتب خلال الأيام السابقة.

وحددت وزارة المالية المواعيد الجديدة التي اعتمدها محمد معيط، وزير المالية، ويمكن صرف مرتبات العاملين في الجهاز الإداري للدولة عن شهر ديسمبر، خلالها، والبالغ عددهم حوالي 6 مليون من الموظفين والعاملين.

وحددت وزاراة المالية مواعيد صرف رواتب شهر ديسمبر 2021، والتى تبلغ 5 أيام لتبدأ يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر، وتنتهي الثلاثاء 28 ديسمبر، وفق جدول المواعيد لكل جهة أو هيئة حكومية لصرف الرواتب وذلك لمنع الزحام حول أماكن صرف الرواتب منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد.

ما هو موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021؟

يتم صرف الرواتب اعتبارًا من شهر ديسمبر وفق النظام الجديد على يومين بدلًا من ثلاثة، ويتم صرفها هذا الشهر يومي الأربعاء والخميس الموافقين 22 و23 ديسمبر 2021، ويتم صرف رواتب الجهات والهيئات الحكومية التي لم تصرف الرواتب في اليومين المحددين على مدار 3 أيام بدلًا من يومين في النظام السابق وهي أيام 26 و27 و28 ديسمبر 2021.

ويعتبر النظام الجديد لصرف مرتبات العاملين في الحكومة مختلفًا عن نظام الصرف خلال الشهور السابقة، وكان النظام القديم والمعمول به حتى شهر نوفمبر 2021 كان يتم الصرف على 3 أيام ويومين للجهات التي لم تصرف خلال الأيام المحددة، وتغير موعد الصرف بداية من شهر ديسمبر 2021، ليصبح عدد أيام الصرف يومين فقط، و3 أيام للجهات التي لم تصرف خلال اليومين.

وناشدت وزارة المالية الموظفين والعاملين بعدم الزحام على ماكينات الصراف الألي، كما ناشدت الهيئات والجهات الحكومية بإبلاغ العاملين بمواعيد صرف الرواتب عن شهر ديسمبر لتقليل الزحام حول ماكينات الصراف الآلي ATM.

ما هو نظام صرف المرتبات القديم المعمول به لصرف رواتب شهر نوفمبر 2021؟

قامت وزارة المالية بصرف مرتبات شهر نوفمبر على 5 أيام بداية من الثلاثاء 23 نوفمبر وحتى الإثنين 29 نوفمبر، وتم تقسيمها بحيث تم صرف الرواتب خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس التي توافق 23 و24 و25 نوفمبر 2021.

وقام الموظفون والعاملون الذين لم يصرفوا في الأيام السابقة المحددة، بصرف الرواتب يومي الأحد والاثنين الموافقين 28 و29 نوفمبر 2021، ونشرت المصري اليوم جدول مواعيد صرف رواتب شهر نوفمبر 2021 في حينه.

الجهات التي صرفت مرتبات نوفمبر يوم الثلاثاء 23-11-2021

صرفت وزارة المالية رواتب شهر نوفمبر 2021 لعدد 33 وزارة وهيئة وهي كما يلي: وزارات الصحة- الهجرة وشؤون المصريين بالخارج- الإنتاج الحربي- التموين- والتجارة والصناعة- قطاع الأعمال العام- النقل- الاتصالات- التضامن الاجتماعي- القوى العاملة- الأوقاف- الآثار- الإسكان- الداخلية- الثقافة- والطيران المدني- والسياحة والبترول.

وصرفت الحكومة مرتبات نوفمبر أيضًا في المصالح والهيئات التابعة لكل الوزارات المذكورة أيضًا شؤون مجلس النواب- مديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات – القوى العاملة- الشؤون الصحية- الطرق والنقل- مديريات التضامن الاجتماعي- التموين والتجارة الداخلية- المجلس القومي لحقوق الإنسان- الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني- العاملين في المجلس الأعلى للإعلام- المجلس الأعلى للصحافة- الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي- الجهاز المركزي للمحاسبات- مجلس النواب.

الجهات التي صرفت رواتب نوفمبر يوم الأربعاء 24-11-2021

وصرفت وزارة المالية مرتبات شهر نوفمبر 2021 في عدد 20 وزارة وهيئة وهي: وزارات التعليم العالي- العدل- الكهرباء- التخطيط- التنمية المحلية- التعاون الدولي- الاستثمار- المصالح والهيئات التابعة لتلك الوزارات- العاملين في دواوين عموم المحافظات- القضاء والنيابة العامة- هيئة قضايا الدولة- الجامعات- مديريات التنظيم والإدارة- هيئة النيابة الإدارية- الهيئة العامة للرقابة المالية- هيئة الرقابة الإدارية -مجلس الدولة- دار الإفتاء المصرية- المحكمة الدستورية العليا- اللجنة العليا للانتخابات- معهد الخدمات المالية- الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

جهات صرفت رواتب شهر نوفمبر يوم الخميس 25-11-2021

صرفت الوزارة المرتبات عن شهر نوفمبر في 13 وزارة وهيئة، وهي وزارت التربية والتعليم- الموارد المائية والري- الزراعة واستصلاح الأراضي – الخارجية- المالية- الشباب والرياضة، وصرفت أيضًا المرتبات للمصالح والهيئات التابعة لتلك الوزارات.

وصرفت الوزارة أيضًا رواتب مديريات مديريات التربية والتعليم للمعلمين والموظفين- الطب البيطري- الزراعة- والشباب والرياضة- العاملين في الأزهر الشريف- رئاسة الجمهورية- رئاسة مجلس الوزراء.

وصرفت الجهات والمصالح والهيئات الحكومية التي لم تصرف مرتبات العاملين بها عن شهرنوفمبر يومي الأحد 28 نوفمبر 2021، والإثنين 29 نوفمبر 2021.