تباع خارج مصر بملايين.. عملة معدنية مطلوبة من التجار بـ35 ألف جنيه

تباع خارج مصر بملايين..
تباع خارج مصر بملايين.. عملة معدنية مطلوبة من التجار بـ35 أل

يهوى العديد من الأشخاص، جمع المقتنيات القديمة النادرة، والاحتفاظ بها داخل منازلهم باعتبارها ذكرى ثمينة لا يمتلكها سوى عدد قليل من المواطنين حول العالم، بل أن بعضها يقتصر على العرض في المتاحف فقط، خاصة العملات التي يحدث فيها أخطاء سك، ما يجعل عددها محدودًا للغاية.

العملات المصرية باهظة الثمن

ويعتقد البعض أن العملات المصرية فقط باهظة الثمن، دون إدراك أن العملات الأجنبية قد تمثل كنزًا ثمينًا؛ نظرًا لأن حالة عشاق جمع المقتنيات القديمة في الخارج يدفعون مبالغ طائلة نظير الحصول على العملات، التي انتهى تداولها هناك منذ سنوات طويلة، بعد إصدار عدد محدود فقط منها.

عملة معدنية مطلوبة من التجار بـ35 ألف جنيه

عملة معدنية قديمة يطلق عليها عملة الـ «الترتر»، إيطالية الأصل تم إصدارها في القرن الثالث عشر، إلا أن بريطانيا قلدت نسخة منها، يصل وزنها إلى 3.5 جرام من الذهب.

وأطلق على العملة اسم «الترتر»؛ نظرًا لقيام البعض باستخدامها في تزيين الملابس النسائية، وأخرين بوضعها في الميدالية، ولكن إصدارها لم يستمر طويلا، وفقا لما رواه زكريا نبيل، تاجر وهاو عملات.

35 ألف جنيه مصري، تلك القيمة المالية التي يقدمها تجار العملات، نظير الحصول على تلك العملة، بحسب «نبيل»: «أنا مستعد اشتري العملة دي بس على حسب الجرام لأني مش هقدر ادفع تمنها الكامل، لكن أقدر أدفع ثمن الجرام 10 آلاف جنيه».

وأكد تاجر وهاو العملات، أن تلك العملة القديمة تباع في المزادات التي تقام في الدول الأجنبية بملايين الجنيهات؛ إذ يتراوح سعرها ما بين 15 إلى 20 مليون جنيه، موضحا: «سعرها بيختلف على حسب جودة العملة، كل ما بتقل جودتها سعرها بينزل».