رجل دين وصفه بالأسود القبيح..تظاهرة في بغداد احتجاجا على حفل محمد رمضان | فيديو

رجل دين وصفه بالأسود
رجل دين وصفه بالأسود القبيح..تظاهرة في بغداد احتجاجا على حفل

تظاهر العشرات في بغداد، اليوم الخميس، احتجاجًا على حفل الفنان المصري محمد رمضان الذي أقيم في العاصمة العراقية.

وذكر مراسل RT، أن المحتجين رفعوا شعارات تندد بحفل رمضان وطالبوا بوضع حد لما وصفوه بـ"الفسق والمجون"، وحملوا حكومة مصطفى الكاظمي مسؤولية ذلك.

وأضاف، أن المحتجين رفعوا شعارات دينية وهددوا بملاحقة مستضيفي هكذا حفلات.

وقبل أيام هاجم جعفر الإبراهيمي، الرجل الديني الشيعي المعروف في العراق، الفنان المصري محمد رمضان بسبب حفله الأخير الذي أقامه في بغداد الأسبوع الماضي.

يذكر أن الحفل الذي أقامه محمد رمضان في بغداد، أثار جدلا واسعًا، وطالبت بعض الأطراف بمنعه ومحاسبة مستضيفيه.
وهاجم جعفر الإبراهيمي، الرجل الديني الشيعي المعروف في العراق، الفنان المصري محمد رمضان بسبب حفله الأخير الذي أقامه في بغداد الأسبوع الماضي.

وقال الإبراهيمي خلال إحدى خطبه: "واردات حفلة محمد رمضان في بغداد 4.5 مليار دينار عراقي (3.1 مليون دولار تقريبا)، وهذه الأموال التي صرفت على مخنث داعر أسود خبيث، تشكل انتكاسة يجب ألا تمر بسلام".


رد محمد رمضان

ورد رمضان عليه مرفقا الفيديو قائلا: "كيف من بيت الله تعترض على لوني الذي خلقه الله".

وأضاف: "عموما، أنا مسامح حبًّا واحترامًا للشعب العراقي، وكل الاحترام والتقدير لكل الأديان والطوائف".

يذكر أن الحفل الذي أقامه محمد رمضان في بغداد، أثار جدلا واسعا، وطالبت بعض الأطراف بمنعه ومحاسبة مستضيفيه.


هجوم حاد

كان أحد الشيوخ العراقيين، قد شن هجومًا حادًا على الفنان محمد رمضان، واصفًا إياه بـ «الأسود القبيح»، بسبب إحياء الأخير حفلًا غنائيًا في الأيام الماضية بدولة العراق.

مما جعل الفنان محمد رمضان، يغضب من هذا الأمر وأعاد نشر الفيديو الذي يتحدث فيه الشيخ عنه، عبر حسابه الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام»، ويقول: «حفلة البارحة لمحمد رمضان 4 مليارات، هذه الحفلة لمخنث داعر أسود قبيح، انحدار وانتكاسة ما المفروض تمر بسلام».
 

وعلق محمد رمضان على حديث الشيخ، قائلًا: «كيف من بيت الله تعترض على لوني الذي خلقه الله؟، وعمومًا أنا مسامح حبًا واحترامًا للشعب العراقي.. وكل الاحترام والتقدير لكل الأديان وكل الطوائف».

وفي السعودية، أحدث ​محمد رمضان​ موجة من الجدل من خلال آخر حفلاته والتي أحياها بالسعودية، بسبب ملابسه. وارتدى الفنان العقال السعودي الذي يرتديه الملوك خلال تأديته أغنية “الملك” وهو عاري الصدر.

واستفز هذا التصرف الذي يعتبره محمد رمضان ضمن نطاق الاستعراض لجمهور وفئة كبيرة من اهل الخليج والسعوديين.

واعتبر هؤلاء، أن طريقة ارتداء العقال والرقص به ليس تصرفًا مقبولًا ولا بد من لفت نظر الفنان إلى اللوحات الاستعراضية التي سيقدمها قبل حفله.

ووقع الفنان المصري محمد رمضان، تعهدًا بالالتزام بسلوكيات المهنة، وعدم الغناء بـ”طريقة خلع الملابس” مرة أخرى.