تحرك عاجل..التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات بسبب اكتشاف أوميكرون في مصر

تحرك عاجل..التعليم
تحرك عاجل..التعليم تكشف حقيقة تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانا

تلقت مدارس محافظة القاهرة أول تعليمات رسمية بشأن الإجراءات الواجب اتباعها في المدارس لمواجهة متحور كورونا الجديد «أوميكرون» و«دلتا».

وشددت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في خطاب رسمي للمدارس، على ضرورة المتابعة المستمرة للاطمئنان على الطلاب والعاملين في المدارس.

كما أكدت على الإدارات التعليمية بضرورة مخاطبة المدارس بضرورة تمكين الإجراءات الاحترازية للوقاية من متحور كورونا الجديد «أوميكرون» حيث وصفته وزارة الصحة بالمتحور المقلق.

وأوصت بتمكين كافة الطلاب بجميع المراحل الدراسية من غسل الأيدي بصفة مستمرة طوال اليوم الدراسي.

وتم التشديد على ضرورة مخاطبة المدارس بتقليل التجمعات الكبيرة للطلاب خاصة التجمعات غير اللازمة داخل المبنى المدرسي، مع التنبيه على الحفاظ على مسافة مناسبة بين الطلاب.

كما أكدت، على مخاطبة كافة المدارس بضرورة اتباع العادات الصحية أثناء العطس (استخدام المناديل الورقية).

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ماتردد مؤخرا حول تعطيل الدراسة في المدارس أو تأجيل الامتحانات بعد ظهور 3 حالات إصابة بمتحور اأوميكرون في مصر.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه حتى هذه اللحظة، الدراسة تسير في المدارس المصرية بانتظام وفق الجدول الزمني المعلن بشأن العام الدرسي الحالي.

وشدد الوزير على أنه ستتم الامتحانات في المواعيد المعلنة، ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا والمتحور الجديد اأوميكرون، وأى معلومة خلاف هذا هي كاذبة.

وناشد وزير التربية والتعليم، جميع أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات والأخبار التي تنتشر على السوشيال ميديا بشكل غير رسمي، مؤكدا أن الوزارة مسؤولة فقط عما تعلنه بنفسها في بيانات رسمية على صفحتها الرسمية على فيس بوك أو الحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم.

وأكد شوقي أن القرار بتعطيل الدراسة ليس قرار التعليم فقط ولكن وزارة الصحة ولجنة إدارة الازمات بمجلس الوزراء لم تصدر أي قرارات جديدة تستدعي تأجيل موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2021 / 2022 أو إغلاق المدارس، وسوف تلتزم وزارة التربية والتعليم بالخريطة الزمنية الرسمية للعام الدراسي الحالي 2021 / 2022.

وأضاف أن موعد موعد امتحانات نصف العام الدراسي 2021 / 2022، وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي هو يوم السبت 15 يناير 2022.