العاشرة من الإسكندرية يناقش أزمة المستشفيات وآخر مستجدات مواجهة فيروس كورونا بالمحافظة

 صورة لايف

قال الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية: أنه منذ بداية تحدي جائحه كورونا والدولة المصرية تولي اهتمام بهذا الملف،أونه يتم تطعيم من سن ١٦ سنه الي ١٨ سنه بلقاح فيروس كورونا. 
وكشف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، خلال لقاء له ببرنامج العاشرة من الإسكندرية علي قناة العاصمة، الذي يقدمها الصحفي خالد الأمير، أن هناك 
أكثر من ٧٠٪ من أهالي المدينة قد تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، خلال الفترة الماضية بمختلف انواع المصل المحدد وحسب المقرر لكل فرد، مؤكدا أن إعداد الإصابة بفيروس كورونا قلت بشكل كبير والوضع في المحافظة بات مطمئن وذلك لا يمنع اتخاذ الإجراءات الإحترازية وارتداء الكمامات والحفاظ على ذلك.


وأضاف وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية خلال اللقاء، أنه هناك ١١٢ نقطه لقاح علي مستوي المحافظة منها ٦٦ نقطة ثابته، ولدينا ميجا سنتر ب١٠٢ نقطه بمركز البعوث الإسلامية، واغلب المراكز الحكومية والجامعات بها مراكز تلقي لقاح، وننظم حملات لتلقي اللقاح مع الأحزاب والنواب، ولدينا ٢١ مستشفي تقدم خدمات كورونا من حكومية وخاصة وتامين صحي وجامعه، ونعمل علي تسهيل الخدمه المجانية التي توفرها الدولة لمواجهه الجائحه.


وأكد السقعان، أن هناك تأمين لمراكز اللقاح ونعمل للقضاء على الزحام لمراكز كورونا بسبب زيادة الإعداد، وبدأت تقل معدلات الزحام حاليا، وختم الكروت ظهر له بديل وهوqr او الابلكشن الصحي الذي يظهر بالرقم القومي ويتلافي عمليات التزوير.
وأوضح السقعان ان هناك اهتمام كبير من الدولة ممثلة في وزارة الصحة بالمستشفيات الحكومية وهناك تطوير لمستشفيات العامرية والحميات وصدر كوم الشقافة وابوقير وراس التين والعمراوي، وهي أعمال تطوير تتم بالتعاون مع المجتمع المدني والنواب، من أجل توفير خدمه مميزة للمريض في الإسكندرية.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن هناك دعم وزيادة لإعداد أسره العناية المركزةوحضانات أطفال، لأجل تقليل النقص في تلك الأماكن،ووصلنا لأفضل حال في المستشفيات الحكومية ولدينا ١٦ مستشفي حكومي تتبع المديرية يتم فيها بالتطوير، ونحاول ان نجتهد من أجل تقديم خدمه ترضي المرضي

وكشف السقعان، أن الحملات الرئاسية وجميع الخدمات الصحية تسير بشكل ممتاز من صحه المرأة الانامية والتقزم والسمنه، وغيرها من المبادرات والقوافل العلاجية والرئاسية تعمل وتقدم خدماتها جنبا الي جنب مع مراكز تلقي لقاح كورونا.


وأوضح الدكتور أحمد إبراهيم، مدير مستشفي ابوقير العام خلال لقاء له ببرنامج العاشرة من الإسكندرية، ان هناك أعمال تطوير تتم بالمستشفي ووفرنا تنك ب١١ الف متر، ونعمل علي تطوير الأقسام المختلفة بالمستشفي وبدأنا بوحدة الحروق بالتعاون مع المجتمع المدني والمستشفي من أكبر مستشفيات المدينة وتخدم قطاع كبير من المرضي. 
وأضاف الدكتور مصطفي حسين، مدير مستشفي العامرية، خلال نفس البرنامج ان المستشفي تخدم اكثر من ٢ مليون نسمه بالإضافة إلى حواداث الطرق ونستقبل اكثر من ١١ الف حاله شهريا، وأنه يتم تطوير المستشفي بتكلفة تتجاوز  ٧٠ مليون جنية، ولدينا ٢٧ حضانه أطفال و٣٦ ماكينه غسيل كلوي، وقسم اشعه متكامل، و٩٠ سرير منهم ٢٠ سرير لمرضي كورونا، ٣٣ سرير عناية مركزة اشغالهم كامله.