كتب رسالة من 5 آلاف كلمة..شاب يتخلص من حياته بشكل مأساوي

كتب رسالة من 5 آلاف
كتب رسالة من 5 آلاف كلمة..شاب يتخلص من حياته بشكل مأساوي

«5 آلاف كلمة» كتبها الشاب الصيني «تشو بينج»، لم ينهي بها حياته فقط، بل أنهى أيضا التنمّر الذي لاحقه منذ كان صبيّا، ونعته من قبل زملائه والمحيطين به بأنّه «مخنّث أكثر من اللازم»، في واقعة أثارت الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي، ووصفها كثيرون بأنّها «مأساوية».

لم يتحمّل الشاب الصيني الذي أتمّ عامه الـ26، ما تعرّض له من تنمر، وأنهى حياته دون كثير من التفكير، بحسب ما ذكر في رسالته التي كتبها قبل أيام قليلة من وفاته، حيث عُثر عليه في ميّتا في مقاطعة تشجيانج الشرقية في الصين.

سبب التنمر على الشاب الصيني

ترك «بينج» الذي كان يعمل مصور فيديو، رسالة مؤثرة تحدّث فيها عمّا مرّ به من صعّاب، وما واجه من تنمّر بسبب مظهره الذي يبدو للكثيرين أقرب للفتيات، كما عدّد الإهانات التي تلقاها من المحيطين به.

«ربما كنت أبدو قليلا مثل الفتيات عندما كنت أصغر سنًّا، كنت أرتدي ملابسي كـ صبي بشكل طبيعي، لم أحاول يوما تقليد الفتيات».. قال الشاب الصيني، الذي أكد أنّه رغم كل ما سرده، تعرّض لتنمّر شديد في مدرسته، وإهانات لفظيّة ونبذ، حتى أنّ الأمر وصل إلى إهانات من كل نوع و«تهديد».

نتائج التحقيقات في واقعة وفاة الشاب الصيني

لم توضح الشرطة تفاصيل وفاة «بينج» بشكل قاطع بعد العثور على رسالته، واكتفت باستبعاد فرضية «وقوع جريمة قتل»، لكنّ مئات الآلاف من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، شاركوا رسالة الشاب المكونة من 5000 كلمة على موقع المدونات الصغيرة Weibo، وأكدوا أنّ الواقعة ما هي إلا حالة انتحار مأساوية.

الآلاف من مستخدمي التواصل الاجتماعي أبدوا تعاطفهم الشديد مع الشاب، ورثوه بكلمات مؤثرة، كان منها: «مظهره رقيق وشخصيته لطيفة على ما يبدو، هذه كلها نقاط جيدة، ومع ذلك تعرّض للتنمّر لمجرد أنّها لا تتماشى مع الجينات الذكورية التقليدية».

بينما تساءل آخرون عن وقع التنمر على الأشخاص الذين يتعرضون له، خاصة الصغار، قائلين: «كم عدد من الأولاد الآخرين الذين تمّ السخرية منهم بسبب مظهرهم الناعم وصوتهم الرقيق؟، من نحن لنملي ما هو مقبول أم لا؟، هم لم يرتكبوا أي خطأ».