حروب واغتيالات وأوبئة وقلق على مصر.. خبيرة التاروت بسنت يوسف تكشف توقعات صادمة للعالم في 2022 | فيديو

خبيرة التاروت بسنت
خبيرة التاروت بسنت يوسف

كشفت خبيرة التاروت بسنت يوسف، عن توقعاتها بشأن عام 2022، متوقعة ظهور فيروس جديد بخلاف متحورات كورونا.

توقعات صادمة للعالم في 2022

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب بقناة "mbc مصر": "سيشهد العالم خلال عام 2022 حدوث زلازل وبراكين وأعاصير قوية بشكل أصعب مما حدث في الماضي، وسيكون هناك ظواهر طبيعية صعبة للغاية منذ بداية العام الجديد حتى أكتوبر 2022".

مصائب الدول في 2022

وتابعت: "فيه دول عندها مصائب عنيفة في 2022، وزاوية فلكية في أبريل تنبئ عن اندلاع حروب وثورات وظهور أوبئة وحدوث اغتيالات وحالات انتحار جماعي".


زاوية مقلقة على مصر

وعن توقعاتها لمصر في 2022، قالت بسنت يوسف: "مصر ستكمل نجاحاتها في 2022 والعيون ستكون عليها، لكن فيه زوايا قلقتني مثل التي حدثت في بعض السنوات الصعبة حدثت في 2004 و2005 و2010 و2011 و2014 و2017 وأيضًا 1954 و1971".
أوضاع شخصيات دينية

وأكملت: "أنا قلقة على شخصيات دينية في مصر خلال عام 2022".

وساعد تقرير حديث في إلقاء بعض الضوء على سبب استمرار الناس في الإيمان بالقوى الروحانية؛ حيث اختبرت الدراسة المؤمنين والمشككين الذين لديهم نفس المستوى من التعليم والأداء الأكاديمي، ووجدت أن الأشخاص الذين يؤمنون بالقوى الروحانية يفكرون بشكل أقل تحليليًّا، وهذا يعني أنهم يميلون إلى تفسير العالم من منظور شخصي ويفشلون في النظر إلى المعلومات بشكل نقدي.

وغالبًا ما ينظر المؤمنون بهذا الأمر أيضًا إلى الادعاءات النفسية على أنها أدلة مؤكدة، بغض النظر عن أساسها الإثباتي.

العرافة البلغارية

من بين أمهر "المتنبئين" في العالم العرافة العمياء البلغارية بابا فانجا التي تُوفيت في منتصف التسعينيات، ولكن البعض يعتقد أن تنبؤاتها لا زالت تنطبق حتى اليوم.

واشتهرت بابا فانجا لأن بعض تنبؤاتها السابقة تحققت بما في ذلك سقوط الاتحاد السوفيتي، والنصر السياسي للرئيس الروسي السابق بوريس يلتسين، وهجمات 11 سبتمبر الإرهابية.

كما توقعت وفاة الأميرة ديانا وكارثة تشيرنوبيل، وتسونامي تايلاند الفتاك في عام 2004، الذي خلَّف 227898 قتيلًا.

لحسن الحظ، لم تتحقق جميع توقعات بابا فانجا، بما في ذلك نهاية العالم في عام 2021، وأن أوباما سيكون آخر رئيس للولايات المتحدة في عام 2016، وبداية الحرب العالمية الثالثة في عام 2010.

توقعات 2022

ووفقًا لـ"إم إس إن نيوز"، توقعت العرافة أن يشهد العالم في عام 2022 زيادة في الكوارث الطبيعية، بما في ذلك موجات المد والزلازل والأعاصير وحرائق الغابات.

وبحسب ما ورد ذكرت العرافة الراحلة أن أستراليا والعديد من الدول الآسيوية ستتعرض لنوبة من الفيضانات الكارثية.

كما تنبأت أن فريقًا من الباحثين سيكتشف فيروسًا قاتلًا في سيبيريا، بينما ستتأثر دول كثيرة بنقص مياه الشرب.

وتشمل التوقعات الأخرى التي قدمتها فانجا المجاعة الشديدة ووباء الجراد في الهند، وهيمنة "الواقع الافتراضي" على الواقع الحقيقي لكثير من الناس.

ولكن أكثر توقعاتها إثارة لعام 2022، هو توقعها بقيام سفن فضائية بمهاجمة الأرض.

ظاهرة بارنوم

ومن بين الحالات الشهيرة، حالة كريس روبنسون، الذي يشير إلى نفسه على أنه "خبير الأحلام"، ويدعي روبنسون أنه توقع هجمات إرهابية وكوارث ووفيات مشاهير وتأكيداته مستمدة من أدلة محدودة ومشكوك فيها.

وقدمت الاختبارات التي أجراها جاري شوارتز في جامعة أريزونا دعمًا لقدرة روبنسون، ومع ذلك فشل باحثون آخرون باستخدام طرق مماثلة، في تأكيد استنتاج شوارتز، والحصول على نفس النتائج.

وغالبًا ما تكون الادعاءات النفسية عامة وغامضة مثل التنبؤ بحادث طائرة أو وفاة أحد المشاهير، وهي التنبؤات التي تعزز الإيمان باحتمال وجود قوى روحانية لدى البعض.

ويُعرف هذا بـ"تأثير بارنوم"، وهي ظاهرة نفسية شائعة؛ حيث يميل الناس إلى قبول أوصاف شخصية عامة غامضة، باعتبارها تنطبق بشكل فريد على أنفسهم.