البطريق ليه كام ضافر؟..نائبة تفاجئ طارق شوقي بسؤال من منهج رابعة ابتدائي

البطريق ليه كام ضافر؟..نائبة
البطريق ليه كام ضافر؟..نائبة تفاجئ طارق شوقي بسؤال من منهج ر

فاجأت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب عن دمياط، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  بسؤال موجود في منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد، قائلة: “البطريق ليه كام ضافر؟”.

وأضافت النائبة، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المخصصة لمناقشة طلبات الإحاطة، الموجهة لـ وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطبيق منهج الصف الرابع الابتدائي، كان يتطلب فترة تجريبية للتدريب قبل التطبيق، متابعة: “المنهج دخل على أولياء الأمور فجأة، وكلفهم مصاريف فوق طاقتهم، والمدرسين مش مدربين ولا فاهمين المنهج ولا الموجهين”.

وكان  المستشار حنفي جبالي، قال إن جميع سلطات الدولة المصرية تتعاون من أجل تحقيق صالح الوطن، لسنا سلطة ضد سلطة، جميع السلطات أقسمت على احترام الدستور، المجلس سلطة تشريعية ولسنا بصدد "لعبة" كما ورد على لسان وزير التعليم، وقد طلبنا حذف الكلمة.

وتابع رئيس مجلس النواب: لا يكفي حذف الكلمة من المضبطة، ووزارة الشئون النيابية منوط بها الرد، وإلا الحكومة ستكون "غير ملمة" بالدستور، نحن نحترم الحكومة ونتوقع منها الاحترام المتبادل.

ليبادر وزير الشؤون المالية بالرد والاعتذار، قائلا: الحكومة تعتذر عن أي كلمة أثارت حفيظة المجلس، الحكومة تكن للمجلس كل التقدير والاحترام، الحكومة حريصة على ذلك تماما، ونكرر اعتذارنا للمجلس الموقر.

يشار إلى أن وزير التعليم طارق شوقي، كان قد ورد على لسانه خلال رده على مقاطعات النواب، "زي ما أنا سمعت النواب، من فضلكم نسمع بعض، لا أريد التعليق على كل كلمة مش عاوز أدخل في اللعبة دي خالص"، واحتج النواب على العبارة فقال جبالي "حذف لفظ اللعبة من المضبطة".