كلمات تحقق لك شفاعتهم يوم القيامة..دعاء العام الجديد للأصدقاء

كلمات تحقق لك شفاعتهم
كلمات تحقق لك شفاعتهم يوم القيامة..دعاء العام الجديد للأصدقا

دعاء العام الجديد للاصدقاء.. يبحث كثير من رواد التواصل الاجتماعي عن دعاء العام الجديد للاصدقاء، وذلك في وداع عام 2021، واستقبال عام 2022، وقد ورد في الأصدقاء الأخيار أمور عظيمة منها أن هناك شفاعة لهم يوم القيامة.

دعاء العام الجديد للاصدقاء

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، عن نوعين من الشهادة أحدهما شفاعة العقلاء والأخرى لغير العقلاء.

وتابع خالد الجندي خلال برنامج لعلهم يفقهون المذاع على فضائية دي ام سي: "نحن نؤمن بشفاعة الشفيع محمد صلى الله عليه وسلم، لكن هناك شفعاء آخرين منهم شفعاء عقلاء، وغير عقلاء.. شفاعة الأعمال وشفاعة الناس، فالأنبياء والصالحين والأصدقاء وغيرهم ممن يشفعون لك يوم القيامة".

وشدد خالد الجندي على أن الصديق يشفع لك حيث يقول الله تبارك وتعالى:" فما لهم من ىشافعين ولا صديق حميم"، قائلًا:"لو ليك رجل طيب هيدخلك الجنة، كل اتنين اصحاب أعداء إلا المتقين، لو ليك صاحب يعرف ربنا الزق فيه، ينجيك يوم القيامة".

دعاء العام الجديد للاصدقاء

ومما عرفت في فضل اختيار الأصدقاء وأن لهم شفاعة ترجى يوم القيامة فكن داعيًا لهم فتردد وراءك الملائكة ليكون الدعاء مردود إليك ويتحقق لك منهم شفاعة تنجيك من عذاب النار في الآخرة، ومن دعاء الأصدقاء:

- اللهم لك الحمد على ما بلغتني السنة الجديدة وأسألك أن تحفظ أصدقائي وتبارك في أعمارهم وترزقهم الخير والبركة وتحقق لهم ما يتمنون يا رب.

- ربي أسألك كما بلغتني السنة الجديدة أن ترضيني في أصدقائي ولا تريني فيهم مكروه أسألك أن تديم عليهم الصحة والعافية، وأن تجعلهم في سعادة وسرور دائم.

- إلهي إني أستودعك حياة أصدقائي في هذه السنة فاجعلهم في نعيم وأجعل أيامهم أفراح وسرور وحياة سعيدة في طاعتك ورضاك.

- يا رب إنني أبتدأ سنتي الجديدة ولي أصدقاء غالين على قلبي أسألك أن تبارك لي فيهم وأت تحفظهم وترعاهم وأن لا تريني فيهم شيئًا يحزنني أو يبكيني، اللهم أكرمهم برحمتك وسعة رزقك.

- اللهم إني أستودعك عامي الذي مضى وأستودعك ما أتى لي ولأصدقائي، اللهم أحفظ أصدقائي بحفظك ورعاهم برعايتك ولطفك.

- ربي إني أسألك في سنتنا الجديدة أن تحقق لأصدقائي ما يتمنوه وأن ترزقهم من خير السماء وبركات الأرض والهناء والراحة يا رب.

- يا الله أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أن تجعل هذه السنة الجديدة سعادة واطمئنان لأصدقائي وأن تجعلها لهم سنة تحقيق الأمنيات والأحلام.

- اللهم رحمتك بأصدقائي في هذه السنة الجديدة فإني أحبهم فيك فلا تريني فيهم مكروه واجعلهم في سعادة وخير دائم.

- إلهي إنَّ لي أصدقاء غالين على قلبي أسألك في هذه السنة أن تجعلهم في كنفك وأمانك وأن تبارك لي فيهم وأن تجعلهم آمنين مطمئنين مرتاحين البال يا رب العالمين.

- اللهم اكتب لعائلتي وأصدقائي وأحبتي خير الأقدار في بداية السنة الجديدة واجعلهم في ودائعك يا من لا تضيع ودائعه.

دعاء العام الجديد للاصدقاء

- اللهم يا محول الأحوال، حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال 
اللهم اني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهَلًكَتِها، وأرغبُ إليك أن تحفظ عليَّ فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي.

- اللهم اجعل لهم في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يا رب العالمين. ربي بلل تربة من فارقونا بقطرات من خيرك.

- اللهم بلل قبر والديّ من أنهار جنتك، واجعل لهما في كل قطرة مطر راحة ومغفرة يارب العالمين. اللهم أروِ قبور من انقطعت حيلتهم من هذه الدنيا يارب، واجعلهم من المكرمين المُنعمين. 
اللهم ارحم من عجزت عقولنا عن استيعاب فراقهم واجعل قبورهم نورًا وضياء إلى يوم يبعثون

- اللهم ارحم أبي وأمي وعوضهما عن كل ألم أصابهما بـجنة عرضها السموات والأرض. وأفضل دعاء للسنة الجديدة 2022 اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى

- أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ، فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا.

دعاء للسنة الجديدة 2022

- مولاي يا الله، أسألك أن تهديني سواء السبيل، وأن تقضي لي جميع حوائجي، وأن تُيسّر لي أموري وتُبارك لي في وقتي. اللهم أنت ربي فاغفر ذنبي، واستر عيبي، ويسّر أمري، ووفقني لما تُحب، وارضني به يا الله.

- اللهُم إنا نستودعك سنة مضت من عمرنا بأن تغفرها لنا، وترحمنا وتعفو عنا وأن تبارك لنا في أيامنا القادمة، وتصلح أنفسنا وتيسر أمرنا.
اللهم اني استودعك سنه مضت من عمري بأن تغفرها لي وترحمني وتعفو عني وأن تبارك لي في أيامي القادمة وتصلح نفسي وتيسر آمري يارب لاتفجعني بفقد احد فلا طاقه لنا لفقد الأحبة ربي احفظ لي سعادتي ومن حولي ولاتحرمني قريب ولا بعيد انا وكل أحبتي هنا وكل من قال آمين وجميع المسلمين.