بعد وصلة رقص على مركب نيلية.. إحالة 5 معلمين بينهم سيدة للنيابة بالدقهلية | شاهد

بعد وصلة رقص على
بعد وصلة رقص على مركب نيلية.. إحالة 5 معلمين بينهم سيدة للني

قرر على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم في الدقهلية، إحالة 5 معلمين بإدارة غرب المنصورة التعليمية للنيابة الإدارية، بعد التحقيق معهم بالشؤون القانونية بالمديرية لقيامهم بالمشاركة في وصلة رقص على مركب نيلية أثناء مشاركتهم في رحلة نظمتها نقابة المعلمين بغرب المنصورة.

كان وكيل وزارة التربية والتعليم قد تلقى عدة شكاوى من عدد من المدرسين ومرفق بها أسطوانة بها عدد من مقاطع الفيديو لقيام عدد من المدرسين بالمشاركة في وصلة رقص مع إحدى المعلمات التي تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة على مركب نيلية، وأكد أصحاب الشكاوى أن ذلك حدث خلال رحلة نظمتها نقابة معلمين أول المنصورة إلى مدينة القاهرة، وكان ضمن برنامج الرحلة جولة نيلية، وأشاروا إلى أن النقابة كرمت هذه المعلمة بعد الرحلة كمعلمة مثالية، وتم تداول صور التكريم مع صور ومقاطع الرقص ما أساء لهيبة المعلم ولقداسة العملية التعليمية.

وقرر وكيل وزارة التربية والتعليم في الدقهلية بإحالة الواقعة للشؤون القانونية وطلب مذكرة بالواقعة من إدارة أمن إدارة غرب المنصورة التعليمية بالواقعة والتي أكدت صحة الواقعة، حيث تبين قيام «آية. ي. أ. ع» معلمة لغة عربية، تعمل بنظام التطوع بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية التابعة لإدارة غرب التعليمية بوصلة من الرقص البلدي على أنغام دي جي على إحدى المراكب النيلية، وشاركها في وصلة الرقص كل من «وائل. م. أ. ن»، مدير مرحلة بالتعليم الثانوي بإدارة غرب المنصورة التعليمية، و«حاتم. إ. أ. ع»، معلم دراسات اجتماعية، بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية، و«أحمد. أ. ال. ع»، معلم مجال زراعي بمدرسة الشهيد أحمد حسين غنيم الثانوية بنات، و«مدحت. ال. ع»، معلم رياضيات ابتدائي ويعمل بقسم رياض الأطفال بديوان إدارة غرب المنصورة التعليمية، كما ظهر بمقاطع الفيديو صوت إحدى السيدات تشجع على المنافسة بين معلمة اللغة العربية وأحد المعلمين القائمين بالرقص معها.

وصلة رقص لمدرسين ومدرسات بالدقهلية

وتبين من خلال التحقيقات أن نقابة معلمين أول المنصورة قامت بتكريم معلمة اللغة العربية كمعلمة مثالية بعد الرحلة، كما كرمت أحد المعلمين المشاركين في الرقص ما أثار حفيظة عدد كبير من المدرسين والمدرسات بالدقهلية، وقاموا بتداول صور الرقص ومقاطع الفيديو التي يظهر بها المعلمون بالرقص مع صور التكريم متسائلين عن أسباب التكريم وهل لوصلة الرقص مقياس عند الاختيار.

وانتهت التحقيقات بإدانة المعلمين الموجودين بمقاطع الفيديو بإتيان تصرفات مشية من شأنها إهانة هيبة المعلم وقداسة العملية التعليمية بالتصرفات التي بدرت منهم خلال الرحلة وتم تصويرها وتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبعرض نتيجة التحقيقات على وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية،قرر إحالة المعلمين للنيابة الإدارية، وإلغاء عمل المعلمة كمتطوعة بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية.