تعرضت للابتزاز بصور مفبركة..تفاصيل القبض على المتهمين في واقعة انتحار بسنت خالد

تعرضت للابتزاز بصور
تعرضت للابتزاز بصور مفبركة..تفاصيل القبض على المتهمين في وا

كشفت مصادر أمنية تفاصيل القبض على المتهمين في واقعة «فتاة الغربية» بسنت خالد، والتي تعرضت إلى ابتزاز بصور مفبركة، ما دفعها إلى الانتحار عن طريق «حبة الغلة» في الواقعة التي تصدرت محركات البحث وطالب مستخدمي التواصل الاجتماعي بـ«حق بسنت».

وقالت المصادر: «الأجهزة الأمنية ضبطت المتهمين في واقعة انتحار فتاة الغربية وهما شخصان».

وألقت مأمورية أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، الثلاثاء، القبض على المتهمين في واقعة ضحية الصور المفبركة والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك بإحدى قرى مركز كفرالزيات.

وأشارت المصادر إلى أن جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام تمكنت من تحديد أماكن اختباء المتهمين وهما «أ. ا» و«ع. ش»، وباستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة ضباط البحث الجنائي بأمن الغربية أمكن ضبطهما، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.

وشهدت إحدى قرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية مصرع فتاة في العقد الثاني إثر تناولها قرصا كيماويا يستخدم لحفظ الغلال «حبة الغلة السامة»، وهى ظاهرة سلبية مرفوضة مجتمعيا ودينيا، وأكد والدها أنها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة لقيام بعض الأشخاص بابتزازها والتنمر ضدها وتشويه سمعتها من خلال صور مفبركة ونشرها وتداول صورتها عبر أهالي القرية.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورد بلاغ من مستشفى طنطا الجامعي بمحافظة الغربية بوصول طالبة بالصف الثاني الثانوى الأزهري، ومقيمة بإحدى قرى مركز كفرالزيات التابع لمحافظة الغربية مصابة بحالة إعياء «ادعاء تناول مادة سامة وتوفيت فور وصولها».

وباشر المستشار محمد الشرنوبي، رئيس نيابة كفر الزيات، التحقيق في الواقعة، وورد تقرير مفتش الصحة يفيد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة تناول حبة غلة، ولا توجد شبهة جنائية.

وكشفت شقيقة ضحية الصور المفبركة تفاصيل انتحار الفتاة قائلة: «والدها شاهد مقطع فيديو منشور لها بين شباب القرية من غير وشها، ركبوا وشها على صورة أخرى ونسبوا الصورة والفيديو لها، وقالت لأبيها الصور دى متفبركة وراح صلى الجمعة رجع لقاها أخدت حباية الغلة وتوفيت».