رقص وبيكيني وعقود زواج عرفي.. ضحايا محمد الأمين يكشفن في التحقيقات تفاصيل تعرضهن لهتك العرض

رقص وبيكيني وعقود
رقص وبيكيني وعقود زواج عرفي.. ضحايا محمد الأمين يكشفن في الت

استمعت جهات التحقيق إلى أقوال المجني عليهن في القضية المتهم فيها رجل الأعمال محمد الأمين، بعد القبض عليه بتهم الاتجار بالبشر، والتعدي على الفتيات القاصرات داخل دار الأيتام التي أسسها بمحافظة بني سويف، وصدر قرار من النيابة العامة مساء الجمعة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

زواج عرفي

وقالت إحدي الفتيات القاصرات (14 سنة): «المتهم حاول التقرب مني أكثر من مرة وعندما رفضت طلباته جاب ورقة وقالي امضي على الورقة خلاص هتبقي مراتي».

وقالت ضحية أخرى إن «المتهم يشغل أغاني بعد نوم المشرفين في غرفة الدار ويقول لنا مين أحسن واحدة فيكم بتعرف ترقص»، وأضافت أخرى أنه ذهب بهن إلى الساحل الشمالي واشتري لهن مايوهات بيكيني.

وتقول فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا،  فى دار الأيتام التى يديرها رجل الأعمال محمد أمين- تم القبض عليه منذ قليل، بعد أن تم نقلهم من دار أيتام بالقاهرة لدار المدعو محمد الأمين بمحافظة بني سويف.
تقول إحدي فتيات الدار الذي يملكه رجل الأعمال محمد الأمين طبقا لما لما ورد فى تقرير عن الدار لوزارة التضامن: "كان كل ما يحط إيده على جسمي أعيط.. لما لقاني بعيط كثير جابلي ورقة وقالي تعالي امضي على الورقة دي وتبقي مراتي"، ولما سألته إيه الورقه دي قالي ورقة جواز."

وورد أيضا بالتقرير المفصل لمحامي التضامن الاجتماعي، شهادة لفتاة أخري نصها: " جابلنا سماعات في أوضته وكان بيجيبني أنا وأخواتي البنات في أوضته ويقول لنا يلا نشوف مين أحسن واحده فيكم بترقص بعد ما المشرفين تنام".
وكشفت الفتيات أنه ذهب بهن للساحل الشمالي واشتري لكل واحده فيهن ملابس ومايوهات بيكيني، وأن من تعترض على تصرفاته المشينة التى تحمل كثير من التحرش بأجسادهن يقوم بحبسها في غرفتها، فضلا عن تهديدهن بإعادتهن لدور الأحداث. 

القبض على محمد الأمين

وكشفت مصادر تفاصيل القبض القبض الأمين من داخل الفيلا الخاصة به بمحافظة القاهرة بتهمة ممارسة أعمال يعاقب عليها القانون مع عدد من الفتيات داخل دار الأيتام التي قام بتأسيسها في محافظة بني سويف خلال الفترة الماضية.

كانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية قد تلقت بلاغا بقيام رجل الأعمال محمد الأمين بارتكاب جرائم الاتجار بالبشر مع عدد من الفتيات داخل دار الأيتام، وبعد تقنين الإجراءات والتحريات وسماع أقوال الضحايا، صدر قرار بالقبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

حبس محمد الأمين

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت مساء الجمعة، حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات في القضية رقم 188 لسنة 2022 وطالبت إدارة مكافحة إدارة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية استكمال التحريات في الواقعة.

ويعتبر  رجل الأعمال محمد الأمين واحدً من الذين بدأوا حياتهم بالعمل من خارج البلاد، حيث ظل في دولة الكويت لمدة 16 عامًا، ثم عاد بمدخرات تمكنه من الإقامة بعدد من المشروعات، حيث كانت بدايته في شركة مقاولات تصنع قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق.

كما أنشئ شركة استصلاح زراعي، ثم اشترى مساحة أرض وفيلا رقم 1 بالمنطقة 23 في مارينا، وأنشأ شركة "ع،  ج"، مع رجل الأعمال "م، ع".

وبعد احداث يناير دخل رجل الأعمال مجال الإعلام، وأنشأ باقة قنوات شهيرة، ثم اشترى 85% من قناة " أ " و" أ " دراما وتركهما فيما بعد، ثم اشترى مجموعة قنوات "م، سبورت"، الخاصة بكرة القدم، وأغلقهم بسبب إيقاف الدوري.

كما امتلك جريدة خاصة، تركها فيما بعد بسبب الخلافات.
كما تم منع رجل الأعمال محمد الأمين من مغادرة البلاد، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك لاتهامه بالتهرب الضريبي بما يقدر بـ 427 مليون جنيه قيمة بيع أسهم في إحدي الشركات التي شغل منصب عضو مجلس إدارتها.

ويذكر أن رجل الأعمال المتهم محمد الأمين مؤسس مجموعة قنوات شهيرة، وشبكة قنوات «م»، ووكالة الأخبار العربية " أ، يو،أ "، وكان أيضا شريك في شركة شهيرة لصناعة المجمعات السكنية.