عاشت ما قبل التاريخ.. مخاوف من عودة أخطر سمكة في عالم البحار

عاشت ما قبل التاريخ..
عاشت ما قبل التاريخ.. مخاوف من عودة أخطر سمكة في عالم البحا

هناك مخاوف من عودة سمكة الوحش "ميجالودون " التي كانت تعيش ما قبل التاريخ إلى البحار، وتلك المخاوف قفزت إلى قلوب الغواصين بعد أن تم تصوير علامات عض لا تصدق على جانب سمكة قرش بيضاء كبيرة.

رصد الغواص "جليل نجفوف" البالغ من العمر 40 عاما، سمكة قرش التي يبلغ ارتفاعها 15 قدما وهي تسبح قبالة جزيرة جوادالوبي في المكسيك مصابة بجرح خطير أثار جدلا حول سبب ذلك.

بينما يجادل الخبراء حول سبب قيام سمكة قرش أخرى بغرس أسنانها بشدة في نوعها، قدم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي نظرية أكثر رعبًا، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.

أدى منشور “جليل” على إنستجرام إلى تكهنات بأنه قد يكون من نوع ميجالودون، وهو نوع من أسماك القرش القديمة التي تعتبر واحدة من أكبر وأقوى الحيوانات المفترسة التي عاشت على الإطلاق.

قال جليل: "لقد فوجئت حقًا لأنني لم أر شيئًا كهذا في حياتي"، وكانت أكثر الحفريات شيوعًا التي أسسها علماء الآثار هي أسنان مخلوق ما قبل التاريخ، وهي أكبر من أسنان أي سمكة قرش رأوها على الإطلاق.

يشير هذا إلى أن سمكة ميجالودون هي أكبر بكثير من أي سمكة قرش اليوم، ولفهم أصول العضة، تواصل السيد نجفوف مع الدكتور تريستان جوتريدج لإبداء رأيه.

قال الدكتور غوتريدج، الذي يرأس المنظمة البحرية غير الربحية Saving the Blue: "كنت سأستبعد التزاوج على الأرجح بسبب الموضع حيث يبدو الجرح وكأنه قد شُفي قليلًا، وعلى الرغم من أن ندوب التزاوج يمكن أن تكون سيئة، إلا أنها أكثر سطحية من ذلك".

وأضاف:"شكله بالنسبة لي يشير على الأرجح إلى لدغة من سمكة قرش أخرى - يبدو متطرفًا بعض الشيء للدفاع ولكنه سمكة قرش كبيرة بحد ذاتها مفترسة من سمكة قرش أخرى".