أول رد فعل رسمي.. السعودية تصدر قرارًا عاجلًا بشأن فضيحة راقصات مهرجان جازان

أول رد فعل رسمي..
أول رد فعل رسمي.. السعودية تصدر قرارًا عاجلًا بشأن راقصات «م

وجهت السلطات في إمارة «جازان» السعودية بفتح تحقيق «فوري»؛ إثر مشاركة فرقة راقصة بفعاليات وسط المدينة فيما عُرف بمهرجان «شتاء جازان» 2022.

أدى ظهور فرقة راقصة بفقرة فنية خلال فعاليات مهرجان جازان الشتوي للعام 2022 إلى موجة انتقادات للمسؤولين بالإمارة، قادها بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وصف بعض مستخدمي مواقع التواصل الفقرة الراقصة بـ«التجاوز الأخلاقي» المخالف لمعايير الدولة، فيما اعتبر البعض الآخر الفقرة الفنية «ترغيبًا في المنكرات».

من جهته، وجه أمير منطقة جازان بسرعة التحقيق في مشاركة فرقة راقصة بفعاليات وسط البلد في شتاء جازان 2022، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع أي تجاوزات، والرفع بنتائج التحقيق.

في وقت سابق، أطلق أمير منطقة جازان بحضور نائبه، فعاليات «كرنفال جازان» البحري ضمن مهرجان «شتاء جازان 2022»، بالقناة البحرية بالمدينة الجامعية لجامعة جازان.

وأكد وكيل الإمارة والمشرف العام أن «مهرجان جازان الشتوي يعمل على صناعة سياحة متطورة، تلبي احتياجات وتطلعات المجتمع من الأهالي والزوار، بجهود أبناء وبنات جازان المبدعين»، بحسب «روسيا اليوم».

كما أشار إلى تنوع البرامج والفعاليات، التي ستستمر لمدة أسبوعين، وأطلقت الألعاب النارية بسماء الاحتفال ابتهاجا بتدشين المهرجان.