"أيقظتني أحلام " رواية جديدة للكاتبة "شيماء عفيفي " بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

أيقظتني أحلام  رواية
"أيقظتني أحلام " رواية جديدة للكاتبة "شيماء عفيفي " بمعرض ال

تشارك الكاتبة الروائية "شيماء عفيفي " بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 برواية "أيقظتني أحلام " والتي تدور أحداثها حول بطل العمل "رشدي " المصاب بغيبوبة نتيجة صدمته بمعرفة دخول ابنه في صفقة مشبوهة، وعلى إثرها يرقد على جهاز تنفس صناعي؛ ليدرك ما حوله دون معرفة الجميع، فيكون اليقظ النائم. ثم يقع في حب ممرضته دون علمها، والتي بدورها تبادله نفس المشاعر بغير إرادة لها.

وفي أجواء هذه الأحداث نستكشف بعض الجرائم طوال خط العمل الدرامي، ويتبين لنا مدى حتمية العاقبة الأزلية للخيانة والطمع المسيطرين على معظم بني الإنسان!

وفي هذا السياق نقرأ فكرة عابرة للرواية بقلم الكاتبة:

"رجلٌ عليلٌ. ممدَّدٌ على فِراش الموت. ابنٌ مسخٌ.. وثانٍ عاقٌ. يتآمران عليه.. وبنتٌ بارةٌ..وآخرون يتلذذون بقتله.. يأسٌ شديدٌ.. يعقبهُ أمل.. وامرأة تُمَرِّضهُ.. بيضاء القلب.. تخترق خياله.. يشعر بها.. يراها.. تناديه فيستغيث "أنا هُنا".. تُراودُها أحلامُها بشعوره بها فتأتيه ملبيةً النداء.. تقع في حُبِّه ولا تعلم أنه مَنْ وقع في حُبِّها.. تتوارد أفكارهما وتُحلق في السماء ثم تهبط وتُطيح برأسيهما..

أصبحَ يُقاوم مُحاولًا النُهوض فيفشل مرارًا وتكرارًا.. تَمد له يدهُا فيُحاول التَّشبثَ بها..
فهل سَيظل هكذا جَسدًا فارغًا مُستيقظًا نائمًا على فِراش الموت؟ أم سَينهض لأَجلها؟!

جدير بالذكر أن للكاتبة "شيماء عفيفي " أعمال أدبية أخرى مطروحة في السوق الأدبي وعلى المواقع الإلكترونية كرواية "عريس دوبلير " 

وسيتم صدور روايتها "أيقظتني أحلام " عن دار غراب للنشر والتوزيع بصالة 1 جناح B36
معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022