إجابة صادمة من البحوث الفلكية..هل تحدث هزة أرضية أكبر من زلزال اليوم؟

إجابة صادمة من البحوث
إجابة صادمة من البحوث الفلكية..هل تحدث هزة أرضية أكبر من زلز

قال الدكتور محمد الجابري الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أنه من الوارد أن يحدث زلزال آخر أقوى من زلزال اليوم الذي جاء بقوة 6.6 ريختر أو من الممكن أن يكون أقل منه، مشيرآ أنه لا يمكن التنبؤ بالزلازل قبل حدوثها.

وأوضح أن المشكلة ليست فى وقوع الزلازل  لأنها من الوارد أن تقع فى أى وقت وبأى قوة فمنطقة شرق المتوسط منطقة معروفة بنشاطها الزلزالي الكبير، ولذلك يجب علينا أن نكون مستعدين فى أى وقت فى التعامل مع الزلازل مهما بلغت قوتها أو شدتها.

وتعرضت مصر إلى هزة أرضية، صباح اليوم الثلاثاء 11 يناير حيث سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية، هزة أرضية الساعة الثالثة و7 دقائق فجرا.
زلزال اليوم يبعد 415 عن أقرب مدينة مصرية

قال الدكتور جاد القاضى رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن زلزال اليوم مركزه شرق جزيرة كريت فى منطقة شرق البحر المتوسط ويبعد بـ 415 عن أقرب مدينة مصرية وهى مدينة دمياط، أما عن سبب شعور المواطنين بمصر به،أوضح القاضى أن ذلك عائد بسبب عمق الزلزال الكبير  مما أدى الى شعور المواطنين به.

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية عن تسجيل محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد، اليوم الثلاثاء، الموافق 11 يناير 2022، هزة أرضية، فى  منطقة شرق البحر المتوسط على بعد 415 كم من دمياط فى تمام الساعة الثالثة و7 دقايق..

وأوضح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، أن الزلزال كان بقوة 6.6 درجة على مقياس ريختر، وبعمق 60 كم حيث ‏شعر بعض المواطنين بهذه الهزة.

وأشار الدكتور جاد القاضي أنه ولَم يصل للمعهد اى بلاغ بوقوع إصابات لكن قيام بعض المواطنين بسماع صوت وذلك نتيجة  الهزة سطحية.