كانت حافظة للقرآن وبطلة فروسية.. أول تعليق لأسرة عروس الهرم بعد وفاتها ليلة الدخلة

كانت حافظة للقرآن
كانت حافظة للقرآن وبطلة فروسية.. أول تعليق لأسرة عروس الهرم

تسلمت أسرة عروس الهرم جثمانها من مشرحة زينهم بعد انتهاء أعمال تشريح الجثمان داخل المشرحة، تنفيذا لقرار النيابة العامة لبيان أسباب الوفاة رسميًا؛ بعد أن توفت العروس، هاجر عصام، 27 سنة، بعد وقت قصير من حفل زفافها، أمس الأول الثلاثاء.

وأعربت الدكتورة ولاء شبانة، عن حزنها الشديد على وفاة ابنة خالها، عروس الهرم، هاجر عصام، التي توفيت بالأمس ليلة زفافها، مؤكدة على أنها الابنة الوحيدة لوالديها، اللذان سيطرت عليهما حالة من الانهيار التام، بسبب وفاتها. 

وتابعت، أنها فوجئت بخبر وفاتها بعد انتهاء مراسم زفافها وتوصيلها لباب شقتها، وحين تم سؤال الزوج عما حدث، قال إنها دخلت كي تتوضأ ولم تخرج.

تشريح جثمان عروس الهرم

وتحدثت ولاء شبانة عن أن النيابة العامة لديها شبهة جنائية في وفاة عروس الهرم، لذلك قررت تشريح جثمانها من قبل الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة بعد أن استمعت النيابة العامة لرواية زوج العروس الذي قال إنها دخلت الحمام للوضوء، وعندما تأخرت طرق عليها الباب فلم تجبه فانتظر لأكثر من 40 دقيقة زاعمًا أنه كان يرغب في عدم إزعاجها، وبعدها فتح باب الحمام فوجدها ملقاة على الأرض فاقدة للوعي.

وأضافت ابنة خال عروس الهرم المتوفية ليلة الدخلة، أن العروس كانت من حفظة القرآن الكريم ومن لاعبات الفروسية الماهرات، وأن خبر وفاتها كان صدمة كبرى لوالديها خاصة وأنها الابنة الوحيدة، كمان أن رحيل العروس ترك الحزن الشديد على عائلتها، وكل من يعرفها في كانت محبوبة من الجميع لما تتمتع به من صفات طيبة.

عروس الهرم خريجة كلية العلوم

وتابعت ولاء شبانة  أن ابنة خالها عروس الهرم المتوفية خريجة كلية العلوم وباحثة ماجستير، وأن ليلة دخلتها كانت الثلاثاء وبعد دخولها بساعتين عرفوا بالخبر الصادم بأنها توفت داخل شقتها؛ أثناء دخولها حمام الشقة لتتوضأ بعد أن خلعت فستان زفافها، بحسب رواية زوجها وأن القضية بحوزة القضاء للفصل في وجود شبهة جنائية من عدمه.
وشهدت منطقة الهرم التابعة لمديرية أمن الجيزة، واقعة مأساوية، حينما لقيت عروس، مصرعها، بعد 24 ساعة من حفل زفافها، إثر إصابتها باسفكسيا الخنق، نتيجة تسرب غاز داخل دورة مياه الشقة مقر سكنها، وجرى نقل جثمانها إلى مستشفى أم المصريين.

بلاغ الزوج بالعثور على الجثة

كان العميد أحمد دسوقي، مأمور قسم شرطة الهرم، قد تلقى بلاغًا من مستشفى «أم المصريين» باستقبال عروس، جثة هامدة، وعلى الفور انتقل ضباط المباحث وتبين وفاة «هاجر ع. ع» 27 سنة، بـ«إسفكسيا الخنق»، نتيجة تسرب الغاز، داخل دورة مياه الشقة مقر سكنها، ليلة زفافها، ولا شبهة جنائية  في الحادث، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وبيّنت التحريات التي أشرف عليها اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة للمباحث، أن زوجها يدعى «عصام. ح»، يبلغ من العمر 32 سنة، مدير مصنع ملابس، وفي يوم الواقعة دخلت المتوفاة دورة المياه وتأخرت كثيرًا، وعندما فتح دورة المياه، شاهدها جثة هامدة فاقدة الوعي تمامًا، ولا توجد بها ثمة إصابات ظاهرة، فقام بإبلاغ الشرطة.