تقارير طبية مرعبة.. هل تجبر كورونا بدر بانون على الاعتزال؟

تقارير طبية مرعبة..
تقارير طبية مرعبة.. هل تجبر كورونا بدر بانون على الاعتزال؟

حظ صعب يواجهه المغربي بدر بانون مدافع النادي الأهلي مع منتخب بلاده، فعلى الرغم من تألقه مع الفريق الأحمر وحصده للبطولات، إلا أن الوضع معكوسًا تمامًا مع منتخب بلاده، فبعد عودته للحسابات الفنية للمغرب، ومشاركته وتألقه في كأس العرب، ودع البطولة من الدور ربع النهائي بعد الخسارة من الجزائر بركلات الجزاء الترجيحية، وخلال مشاركته في كأس الأمم الأفريقية مع طموحات كبيرة لـ«أسود الأطلسي»، تعرض لإصابة سريعة في اللقاء الأول، أنهت مشاركته مع المغرب في البطولة دون أن يتمكن من وضع بصمته مع الأسود في أهم بطولة قارية.

التهاب في عضلة القلب

كشفت تقارير إعلامية، عن أن بانون يعاني من التهاب في عضلة القلب وتليف جزء من رئته، مع صعوبة في التنفس وإجهاد عام في عضلات القلب، مشيرة إلى أن إصابة اللاعب "شريانية" في صمام القلب والجهاز التنفسي.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أن هذه الإصابة ستهدد بابتعاد بانون عن الملاعب لمدة لا تقل عن 8 أشهر، وإذا لم تتحسن حالته فلا مجال أمامه سوى اعتزال كرة القدم، حفاظا على سلامته، وذلك في ظل تشابه حالته مع إصابة اللاعب «ألفونسو ديفيز» ظهير أيسر بايرن ميونيخ.

وفجر موقع «هسبورت» المغربي مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أكد خلال تقريره الذي نشر على موقعه الإلكتروني، بعنوان «عاجل.. بنشرقي يعوض بانون في الكان بسبب مضاعفات كورونا على الأخير»، بإصابة مدافع النادي الأهلي في القلب.
 

صدمة الأهلي

تلقي الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صدمة جديدة، بإصابة المغربي بدر بانون مدافع الفريق، بعد استبعاده من منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الكاميرون، لأسباب متعلقة بإصابته بكورونا مرتين، فضلا عن إصابة عضلية تعرض لها اللاعب.

وصرح طبيب المنتخب المغربي، بأن التشخيص المبدئي الذي وصل للأهلي، هو أن هناك مضاعفات يعاني منها بدر بانون نظير إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا أن تلك المضاعفات من بينها شعور معاناة بدر بانون من التهاب في الأعصاب، مما يستوجب إراحة اللاعب لفترة عن خوض المباريات، وأن مدة غياب بدر بانون لهذه الراحة غير محددة، ولكن هناك تقدير مبدئي بأنها لن تقل عن 3 أشهر وقد تزيد.

وتسبب التقرير المرسل للأهلي، والتشخيص من جانب طبيب منتخب المغرب، في حالة قلق لدي الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ما تسبب المطالبة بعودة اللاعب من الكاميرون في أسرع وقت، حيث كانت هناك محاولات قوية لعودته مع اكرم توفيق، لخضوعه لفحص طبي شامل وكامل على كافة أجزاء الجسم.

إمكانية سفره للعلاج في قطر

تجهز اللجنة الطبية بالنادى الأهلى التي يترأسها محمد شوقى، ملف كامل عن بدر بانون الذي يعانى من مشاكل صحية بعد إصابتة بكورونا وذلك لحسم قرار سفره إلى قطر لاستكمال العلاج هناك في أحد المركز الطبية الشهيرة وذلك بناء على رغبة مجلس إدارة النادى الذي يتابع حالة اللاعب جيدا للاطمئنان عليه.

وينتظر تحديد موعد وصول بدر بانون؛ لإجراء فحوصات طبية شاملة للاطمئنان على حالته الصحية، حيث أكد الدكتور أحمد أبوعبلة أن «بانون» سوف يتحدد برنامجه العلاجي والطبي للفترة المقبلة، بعد عودته والاطمئنان على حالته الطبية في القاهرة.

السلطان: أحتاج من 3 إلى 5 أسابيع

نفى بدر بانون لاعب المنتخب المغربي والنادي الأهلي، شائعة مرضه، التي انتشرت خلال الساعات الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وكتب بانون عبر حسابه علي "انستجرام": «ليس من عادتى أن أنزل تفسيرات حول الإشاعات، لكن أود أن أقول أن كل ما يروج في الصفحات من أخبار حول صحتى ليس له أي أساس من الصحة الحمد لله"، مؤكدا أن بسبب إصابته بفيروس كورونا مرتين، خلفت مضاعفات تتطلب راحة وعدم بذل أي مجهودات لمدة تتراوح تقريبا مابين ثلاثة وخمسة اسابيع بإذن الله».

وطالب بدر بانون الصفحات والصحافة بعدم نشر أخبار دون التأكد من صحتها، لأن مثل هذه الأخبار تسبب مخاوف وهلع بالنسبة للعائلة والمقربين، متمنيا تفهم الأمر، واختتم: «شكرا للجميع علي تفقدهم لصحتي وسؤالهم عنى، واعتذر عن عدم قدرتي للرد علي جميع الرسائل».

ماذا قدم بدر بانون مع الأهلى؟

شارك بدر بانون، فى 50 مباراة مع الأهلى بكل البطولات، ونجح فى تسجيل أربعة أهداف وصنع هدف، وتوج بدر بانون مع المارد الأحمر ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بجانب السوبر الأفريقى مرتين، وكأس مصر وبرونزية كأس العالم للأندية.

"السلطان"، لقب أثبت بدر بانون مدافع النادي الأهلى أنه جدير به، بعد تألقه مع الفريق ليثبت أقدامه بشكل أساسي مع الأهلي فى فترة وجيزة ويكسب ثقة الجهاز الفني والجماهير، بعدما أعاد الهيبة إلى خط الدفاع الأحمر وأصبح صمام أمان وصخرة صلبة تتحطم عليها آمال المنافسين.