هل يستخرجون جثمانه للتشريح ؟..وصية وائل الإبراشي تُعقّد أزمة وفاته

وائل الابراشي
وائل الابراشي

لازالت قضية وفاة الإعلامي وائل الإبراشي تلقي بظلالها على الوسط الإعلامي ومواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعدما كشفت أرملة الإعلامي الراحل أنه توفى إثر إهمال طبي جسيم من الطبيب المعالج له - بحسب وصفها -.

ماذا قالت أرملة وائل الإبراشي ؟

واتهمت سحر أحمد في بلاغ رسمي قدمه المحامي سمير صبري، طبيب وائل الإبراشي المعالج له بالتسبب في قتله عامدًا عن طريق منحه أدوية غير مخصصة لعلاجات كورونا فضلًا عن التدخين بشراهة في غرفة وائل الإبراشي الذي كان يعاني من من أزمة في التنفس.

وجاء بالبلاغ الذي قدمه محامي أرملة الإبراشي ضد الطبيب شريف عباس، إن الطبيب اغتال المرحوم وائل الإبراشي.. جريمة قتل مكتملة الأركان راح ضحيتها الإعلامي المرحوم وائل الإبراشي ارتكبها الطبيب مع سبق الإصرار والترصد، حيث خدع الطبيب المبلغ ضده المرحوم وائل الإبراشي، بأن لديه أقراص سحرية اكتشفها تشفي من كوفيد خلال أسبوع، وأقنعه بأن يعالجه في المنزل حتى لا يتسرب الاختراع العجيب وأن المستشفى لن تستطيع أن تفعل له شيء زيادة".

وتابع البلاغ: "أن المرحوم وائل الإبراشي مات مقتولًا بسبب الإهمال والتشخيص الخاطئ وأننا أمام جريمة مكتملة الأركان بالدليل والبرهان تستدعي المحاسبة والمحاكمة، حيث راح وائل الإبراشي ضحية الجريمة البشعة التي اقترفها هذا الطبيب عاشق الشو الذي بلا قلب وبلا علم وبلا ضمير للأسف هذه هي القصة الدامية لخداع حدث وما زال يحدث كل يوم ولابد من تدخل حاسم لإنفاذ طابو الضحايا الجدد الذين يقعون في مصيدة الإعلام الطبي والكباريهات الطبية التي أصبحت تخدع البسطاء والنخبة والغلابة والنجوم الجميع وقع ويقع في الفخ ومازالوا يتنظرون طوق النجاة".

الدكتور شريف عباس، استشاري الجهاز الهضمي والكبد، دافع عن نفسه من خلال وسائل الإعلام مما نسب له من اتهامات بقتل وائل الإبراشي، حيث قال في حوار لصدى البلد إن أنه صاحب المصلحة في إجراء التحقيقات لكي يثبت براءته أمام الجميع، مشيرا إلى أنه يثبت بالأدلة والبراهين العلمية أمام النيابة العامة ونقابة الأطباء عدم حدوث أي إهمال طبي في حالة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي.

كما رد عباس على تصريحات الدكتور خالد منتصر فيما يخص علاج الإبراشي بـ "الحبة السحرية" قائلا: "لا يوجد في الطب سحر أو ما يسمى بالسحر وكل الأدوية مسجلة في وزارة الصحة ومتعارف عليها ولا حديث عن هذا الأمر نهائيا".

وأشار إلى أنه من ضمن أسباب الشكوى المقدمة ضد الدكتور خالد منتصر ذكره لما يسمي "الحبوب السحرية" وبعض الأمور الغريبة.

وأكد الطبيب أنه سيمضي في إجراءاته القانونية حتى النهاية، وسيلتمس العذر فقط لعائلة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي نظرا للظروف التي تمر بها الأسرة بالإضافة إلى أنهم ليسوا أطباء أو على دراية بالأمور الطبية. 

وصية وائل الإبراشي

الوصية الاولى لوائل الإبراشي التي كشف عنها نجله كانت بدفنه في مسقط رأسه بالدقهلية، لكن الوصية الأخرى التي كشفت عنها زوجته سحر الإبراشي واعتبرتها قضيتها بعد وفاة زوجها، مقاضاة الطبيب المعالج.

وكشفت أرملة الإبراشي في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام أن زوجها الراحل كان ينوي مقاضاة الطبيب المعالج إذا تعافى من أزمته الصحية، حيث طالبته هي برفع قضية لكنها أخبرها بانها معركته هو شخصيًا.

هل يستخرجون الجثمان للمناظرة ؟

أمر النائب العام بالتحقيق العاجل في وفاة الإبراشي، بعد أن تقدمت زوجة المتوفى بعريضة إلى النائب العام اتهمت فيها الطبيب المعالج بالتسبب في وفاة زوجها، إذ أعطاه أقراصًا غير متداولة مدعيًا فاعليتها في علاج فيروس كورونا، وأقنعه بتناولها وعلاجه بالمنزل.

ويرى مراقبون في تلك الحالة أن النيابة قد تضطر لاستخراج جثمان الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، لمتابعة التحقيقات.

ومن جانبه أكد الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، أنه في حال استمرار شكوى أرملة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وأتهامها لطبيب بقتله بسبب خطأ طبي، سوف يتم إستخراج جثمان الراحل من قبره ويتم تشريحه.

وكتب جمال شعبان على حسابه بموقع فيس بوك "يا بنتي سيبي رفات الرجل يرقد في سلام في قبره الجثمان كدا ممكن يستخرج ويتشرح رحمك الله يا وائل #ما_تزعلوش".

وقال جمال شعبان إن كل التخصصات اشتركت في علاج الوباء لأنه مش مرض صدري بس واسألوا الدكاترة في مستشفيات العزل تخصصاتهم ايه.. هو بروتوكول موحد بتعمله الوزارة لكن يشرف على تنفيذه مع المرضي كل التخصصات الطبية.