مشهد يحبس الأنفاس.. شاب عربي يلامس قاع فوهة بركان بقدمه | فيديو

مشهد يحبس الأنفاس..
مشهد يحبس الأنفاس.. شاب عربي يلامس قاع فوهة بركان بقدمه | في

مشهد يحبس الأنفاس، ظهر فيه شاب يمني يتدلى من فوهة بركان دمت، الواقعة في مدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع، جنوب العاصمة صنعاء، على بعد 245 كيلومترا بدولة اليمن، كرياضة بالغة الصعوبة وثقها مقطع فيديو قصير، تم تداوله بصورة واسعة عبر منصة التدوينات القصيرة «تويتر». 

تفاصيل نزول شاب يمني إلى أعماق فوهة بركان دمت

ونشر الفيديو لأول مرة عبر «تويتر» مختار الفقيه، المذيع التلفزيوني في قناة «سهيل» الفضائية اليمنية، معلقا عليه: «شاب يمني من محافظة إب ينزل إلى أعماق فوهة بركان دمت».

وقال المذيع اليمني في تدوينته: «يتدلى بقدميه عند آخر نقطة يصل إليها مشهد يحبس الأنفاس، يركض فيه الشاب نزولا باتجاه الهاوية، لا يختلف كثيرا عن مشاهد رياضة التسلق التي يمارسها المحترفون في الجبال الشاهقة إلا في كون الشاب اليمني يؤديها دون أي أدوات سلامة».

تعليقات المتابعين بين استنكار وإعجاب

بينما تنوعت التعليقات على الفيديو بين الاستنكار والإعجاب؛ إذ كتب حساب يحمل اسم محمد: «هذا انتحار»، ووافقه في الرأي حساب شخص يدعى البيضاني والذي يرى: «هذا انتحار وليس خفة دم بل خفة عقل»، فيما رأى مستخدم آخر أن ما ينقص الشاب اليمني التصوير المحترف.

وتزامنا مع انتشار مقطع الفيديو الذي يتدلى فيه الشاب اليمني فوق فوهة بركان، خرجت تحذيرات عديدة في دول أخرى من تأثيرات انفجار البراكين، لعل آخرها ما حدث في عاصمة جزيرة تونجا، بعدما اندلع بركان تحت البحر تسبب في زلزال بقوة 7.4 درجة، وأدى إلى حدوث موجات تسونامي في الساحل الغربي للولايات المتحدة.