تحرك غير متوقع..أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 18-1-2022

تحرك غير متوقع..أسعار
تحرك غير متوقع..أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 18-1-2022

تراجع سعر الذهب اليوم في مصر، منتصف تعاملات الثلاثاء، 18 يناير 2022، بشكل مفاجئ فى استجابة لهبوط سعر الذهب عالميا بشكل كبير بسبب ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية عقب صدور تصريحات من مسؤولى الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى والتي تشير إلى اقتراب موعد رفع الفائدة.

وتراجع سعر الذهب عالميا بنسبة 0.37% بشكل مفاجئ، حيث انخفض بنحو 7 دولارات عن أسعار بداية التداول، ويشير مؤشر التداول لأسفل مما يشير إلى مزيد من الانخفاض بسبب تدافع المتعاملين على البيع.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وتراجعت أسعار الذهب في مصر، ظهر اليوم، بنحو 3 جنيهات فى استجابة للتراجع العالمى، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر اليوم ما بين 794 و795 جنيها للجرام ومرشح لمزيد من التراجع.

سعر الذهب عيار 24 

سجل سعر جرام سعر الذهب اليوم 24 قيراطًا، اليوم، في مصر، في محلات الصاغة ما بين 907 و908 جنيهات، وهو الأكثر انتشارًا في دول الخليج.

أسعار الذهب عيار 21 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا، اليوم، في مصر، في محلات الصاغة ما بين 794 و795 جنيهات، ويُعد عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارا في مصر خاصة في الوجه البحرى والصعيد.

سعر الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا، اليوم، في مصر، في محلات الصاغة ما بين 681 و682 جنيهًا، الأكثر انتشارا في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

أسعار الجنيه الذهب

سجلت أسعار جنيه الذهب في مصر في محال الصاغة، صباح اليوم، ما بين 6352 و6360 جنيها.

يُذكر أن شعبة الذهب في مصر تُعلن الأسعار بمحلات الصاغة بدون المصنعية، التي تتراوح ما بين 7% و10%، حسب نوع العيار، وتختلف من منطقة لأخرى ومن محل إلى آخر.

أسعار الذهب عالميًا 

تراجعت أسعار الذهب عالميًا، بشكل مفاجئ وسريع عقب تصريحات من رئيس الإحتياطى الفيدرالي الأمريكى جيروم باول، والتى قال فيها إن الاقتصاد الأمريكى على استعداد لبدء سياسية نقدية أكثر صرامة برفع وتيرة أسعار الفائدة لكبح التضخم الحالي، مما دفع الذهب للتراجع لأن أي رفع لسعر الفائدة سيزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته سواء في العقود الفورية أو الآجلة، بسبب ارتفاع مؤشر الدولار والذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية منافسة، بسبب مخاوف اتجاه البنك المركزي الأمريكي لرفع الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.37% بنحو 7 دولارات عن أسعار الصباح، وذلك بسبب ارتفاع مؤشر الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية والتي تربطهما علاقة عكسية مع المعدن الأصفر.