بعد ارتفاعها الكبير..أسعار الذهب اليوم الأحد 23-1-2022

بعد ارتفاعها الكبير..أسعار
بعد ارتفاعها الكبير..أسعار الذهب اليوم الأحد 23-1-2022

واصل سعر الذهب اليوم فى مصر، صباح الأحد، 23 يناير 2022، استقراره فى استجابة لثبات الأسعار عالميا بعد توقف التداول بالبورصة العالمية لقضاء الإجازة الاسبوعية وترقب عودتها للعمل غدا الإثنين.

وكان سعر الذهب عالميا حقق تراجعا مساء الجمعة قبل اغلاق البورصة بقيمة 0.30% وتوقف التداول عند 1834.58 دولارا للأوقية، ورغم الإنخفاض إلا أن سعر الذهب حقق ارتفاعا اسبوعيا بنحو 1% ويتوقع الخبراء أن يتراجع الذهب بمعدلات كبيرة عقب انتهاء اجتماع مجلس الإحتياطى الأمريكى والذى ينعقد يومى الثلاثاء والأربعاء حيث سيبدأ سياسة نقدية متشددة لمواجهة التضخم أولها تحديد موعد نهائى لرفع سعر الفائدة والتى ستزيد تكلفة الفرصة البديلة لمقتنى الذهب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

وواصلت أسعار الذهب في مصر، صباح اليوم، الإستقرار رغم الركود فى الأسواق نتيجة لسوء أحوال الطقس وعدم وجود مناسبات محفزة للشراء، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر اليوم ما بين 802 و803 جنيهات للجرام ويتوقع الخبراء مزيدا من الارتفاع.

سعر الذهب عيار 24 في مصر 

سجل سعر جرام سعر الذهب اليوم 24 قيراطًا، صباح اليوم، في مصر، في محلات الصاغة ما بين 916 و917 جنيها، وهو الأكثر انتشارًا في دول الخليج.

أسعار الذهب عيار 21 

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا، صباح اليوم، في مصر، في محلات الصاغة ما بين 802 و803 جنيهات، ويُعد عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارا في مصر خاصة في الوجه البحرى والصعيد.

سعر الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا، صباح اليوم، في مصر، في محلات الصاغة ما بين 687 و688 جنيهًا، الأكثر انتشارا في القاهرة الكبرى والإسكندرية.

أسعار الجنيه الذهب في مصر 

سجلت أسعار جنيه الذهب في مصر في محال الصاغة، صباح اليوم، ما بين 6416 و6424 جنيها.

وتعلن شعبة الذهب في مصر الأسعار بمحلات الصاغة بدون المصنعية، والتي تتراوح ما بين 7% و10%، حسب نوع العيار، وتختلف من منطقة لأخرى ومن محل إلى آخر.

أسعار الذهب عالميًا 

تتأثر أسعار الذهب عالميًا بقرارات مجلس الإحتياطى الأمريكى والذى يحدد السياسة النقدية وأسعار الفائدة ويتوقع الخبراء أن اجتماع يومى الثلاثاء والأربعاء للمجلس سينتهى بقرارات حاسمة لمواجهة التضخم والذى بلغ أعلى معدل له منذ 40 سنة.

وشهد الذهب حالة من التذبذب على مدار الإسبوع الماضى بسبب ارتفاع معدلات التضخم وانتشار متحور كورونا أوميكرون واتجاه بعض الدول للإضراب الجزئى ولكن يظل موعد رفع سعر الفائدة هو الأكثر تأثيرا على سعر الذهب ويتوقع الخبراء أن تتم أول زيادة لسعر الفائدة فى مارس المقبل على أن يتم زيادتها 3 مرات خلال العام الجارى.