بسبب أوميكرون..الجمهور يعتذر ليوسف الشريف

 بسبب أوميكرون..الجمهور
بسبب أوميكرون..الجمهور يعتذر ليوسف الشريف

بات متحور أوميكرون حديث الساعة، بعدما أفاد علماء بريطانيون بأن المتحور يمكن أن ينتقل من شخص لآخر عن طريق العين، ويعد ذلك اكتشافًا غير مسبوقًا عن المتحور.

وأعادت هذه الأنباء إلى الأذهان مسلسل الفنان يوسف الشريف، «كوفيد 25»، الذي عُرض في السباق الرمضاني الماضي، ودارت أحداثه وقتها حول أن العين هي بوابة انتقال الفيروس من شخص لآخر، الأمر الذي جعل بعض الجمهور يسخر وقتها من هذا التصور، معتقدين أن ذلك «مستحيلًا»، فانتشرت وقتها الكوميكس والميمز حول موضوع المسلسل.

ورغم مرور شهور عديدة على عرض مسلسل «كوفيد 25» ليوسف الشريف، إلا أنه يبدو أن الجمهور غيّر رأيه حوله، بعدما أشارت طبيبة الأمراض الباطنية البريطانية، نينا أسلم، لصحيفة «Express»، إلى أن متحور أوميكرون أسرع سلالات الفيروس انتشارًا، ويرجع السبب في ذلك إلى انتقاله عن طريق العين، واتفقت معها أيضًا دراسة أجراها مدير مركز الأبحاث الجينية الروسي، دكتور أندريه إيسايف، خلصت إلى أن المتحور ينتشر على الرغم من ارتداء الكمامات لأنه ينتقل عن طريق العين.

وتصدر اسم يوسف الشريف تريند موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، بعد انتشار تلك الدراسة، ليقول له الجمهور الذي سخر من المسلسل في البداية وعارضه: «يوسف الشريف آني آسف»، بينما مازحه متابع آخر قائلًا: «بعد اذن يوسف الشريف متعملش مسلسلات تانى الكلام ده مفهوش هزار».

كما انتشرت الجملة المعتادة التي دائمًا ما كان يقولها جمهور يوسف الشريف عن أعماله الفنية، معبرين عن إعجابهم بها، وهي «شابوه يوسف الشريف».

ودائمًا ما كانت أعمال يوسف الشريف تثير قضايا جدلية، كما أن بعضها قد يتحقق بعض من أحداثه على أرض الواقع، فالأمر لم يكن محصورًا على مسلسل «كوفيد 25» فقط، حسبما أفاد أحد المتابعين، معلقًا عبر حسابه «طيب يوسف الشريف عمل كوفيد 25 وقال إن الفيرس بيتنقل بالعين وده اللى حصل بعد كده فى اوميكرون، وعمل قبله مسلسل النهايه وكان بيتكلم ان كل واحد يقدر ينقل الوعى وذكرياته دلوقتى ايلون ماسك اعلن عن شريحه تقدر تسجل عليها الذكريات وتتحمل على شخص تانى.. ربنا يستر على المسلسلات الجاية».